الأربعاء أكتوبر 9, 2024
تقارير سلايدر

هكذا أسقط الحوثيين طائرة أمريكية قرب الحُديدة

مشاركة:

الأمة| تمكنت جماعة الحوثي -المدعومة من إيران في اليمن– من إسقاط إحدى الطائرات الأمريكية بالقرب من محافظة الحُديدة الساحلية باليمن.

واعترف مسؤولون أمريكيون بسقوط طائرة أمريكية «بدون طيار» من طراز «MQ-9 Reaper»، على يد جماعة الحوثيين.

ووفقًا لبيان صادر في وقت سابق عن القيادة المركزية الأمريكية، فإن الطائرة تحطمت بصاروخ أرض جو أطلقه الحوثيين صباح الاثنين الماضي، بالقرب من الحديدة في اليمن.

وقال مسؤولون أمريكيون في تصريحات لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، إنه من غير الواضح ما إذا كانت الطائرة بدون طيار قد أسقطت أم أنها تحطمت ببساطة.

فيما أكد المتحدث باسم جماعة الحوثي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، إن الطائرة MQ-9 تم إسقاطها «بصاروخ مناسب» لكنه لم يحدد نوعيته.

وفي نوفمبر الماضي، نجح الحوثيون في إسقاط طائرة بدون طيار من نفس الطراز والتي تستخدم عادة لجمع المعلومات الاستخبارية قبالة سواحل اليمن.

والاثنين الماضي، أطلقت جماعة الحوثي وابلًا من الصواريخ والطائرات المسيرة تجاه السفن التجارية والحربية وقوات تابعة للتحالف الأمريكي البريطاني في البحر الأحمر على مدار عدة ساعات، واعترفت أمريكا بنجاح الحوثيين في استهداف سفنًا تجارية أمريكية.

ومنذ نوفمبر الماضي، نفذت جماعة الحوثي سلسلة هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ  في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد السفن التجارية والعسكرية، فيما ترد القوات الأمريكية والبريطانية بضربات متعددة على منشآت ومواقع باليمن تابعة للجماعة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *