الجمعة يوليو 5, 2024
الأخبار

هكذا علق ترامب على «هجوم الأردن»

مشاركة:

الأمة| اعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في الأردن وأسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة آخرين باليوم الفظيع لأمريكا.

وقال ترامب في بيان صادر عنه اليوم الأحد، إن «الهجوم بطائرة بدون طيار على منشأة عسكرية أمريكية في الأردن، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة عدد أكبر، يمثل يومًا فظيعًا لأمريكا».

وحمل ترامب الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية، قائلًا: «إن هذا الهجوم السافر على الولايات المتحدة هو نتيجة مروعة ومأساوية أخرى لضعف جو بايدن واستسلامه».

وأضاف: «قبل ثلاث سنوات، كانت إيران ضعيفة، ومفلسة، وتحت السيطرة الكاملة. وبفضل سياسة الضغط الأقصى التي اتبعتها، بالكاد يستطيع النظام الإيراني جمع دولارين لتمويل وكلائه الإرهابيين».

وتابع: «ثم جاء جو بايدن وأعطى إيران مليارات الدولارات، والتي استخدمها النظام لنشر سفك الدماء والمذابح في جميع أنحاء الشرق الأوسط»، مشيرًا إلى أن مثل هذا الهجوم ما كان ليحدث لو كانت رئيسًا والعالم الآن أصبح على حافة الحرب العالمية الثالثة.

واختتم ترامب البيان بالقول: «إن هذا اليوم الرهيب هو دليل آخر على أننا بحاجة إلى عودة فورية إلى السلام من خلال القوة، حتى لا يكون هناك المزيد من الفوضى، ولا مزيد من الدمار، ولا مزيد من الخسائر في الأرواح الأمريكية الثمينة، ولا يمكن لبلدنا البقاء على قيد الحياة مع جو بايدن كقائد أعلى للقوات المسلحة».

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أكدت في بيان الأحد أن ثلاثة من أفراد الخدمة قتلوا وأصيب 25 في هجوم بدون طيار في اتجاه واحد ضرب قاعدة شمال شرق الأردن.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب