السبت مايو 18, 2024
الأخبار

هكذا يعرقل نتنياهو مساعي وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسري مع حماس

كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل ” عن تورط رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين  نتنياهو في تسريب  تصريحات مزورة باسم دبلوماسي مسئول لإفساد  أي صفقة لوقف اطلاق النار أو أبرام اتفاق تبادل الأسري مع المقاومة الفلسطينية

كشف العديد من الصحفيين الإسرائيليين  بحسب تقرير للصحيفة العبرية أن “المسئول الدبلوماسي” الذي أصدر بيانين خلال يوم السبت بشأن صفقة الرهائن التي يتم التفاوض عليها في القاهرة هو رئيس للوزراء بنيامين نتنياهو.

في البث في وقت الذروة هذا المساء، يقول يارون أبراهام من القناة 12 إنه لن يشارك “في هذه اللعبة”، وحدد نتنياهو على أنه المسئول الذي أصدر البيانات.

ويضيف أبراهام: “لا تستند هذه التصريحات إلى وجهة نظر مجلس وزراء الحرب بأكمله”، بينما قال إن المسئول المجهول الذي يصر في الأيام الأخيرة على أن جيش الدفاع الإسرائيلي سيدخل رفح هو أيضا نتنياهو.

كجزء من تقريره، يقول أبراهام إن نتنياهو لم يدع عضو مجلس وزراء الحرب بيني جانتس والمراقب غادي أيزنكوت إلى مشاورة هاتفية اليوم تقرر خلالها عدم إرسال وفد إلى القاهرة. حضر المكالمة وزير الدفاع يواف جالانت ووزير الشئون الاستراتيجية رون ديرمر ومستشار الأمن القومي تساتشي هانغبي.

يقول المحلل العسكري لصحيفة هآرتس اليومية عاموس هاريل أيضا إن رئيس الوزراء أصدر التصريحات، في مقال بعنوان “وصلت المفاوضات بشأن صفقة الرهائن إلى نقطة حرجة، ويعيق بيان نتنياهو فرص التوصل إلى صفقة

من ناحية أخري قال القيادي في حماس محمود المرداوي في تصريحات له أن  الحركة أبدت مرونة خلال التفاوض وفق ما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني

تابع المرداوي : غياب الإرادة السياسية لدى حكومة الاحتلال هو ما يعيق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وابرام صفقة تبادل الاسري مقابل انهاء الحرب وعودة النازحين وانسحاب الاحتلال بشكل كامل من غزة وإعادة الإعمار.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب