تقارير سلايدر

هل تتراجع أسعار السلع بعد تصريحات مدبولي في مصر؟

الأمة| خرج رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، بتصريحات تؤكد تراجع أسعار السلع خلال الأيام المقبلة قبل عيد الفطر بنسبة 20% بعد اتفاق توصل له مع التجار والمصنعين مؤخرًا.

الحكومة تعلن خفض الأسعار

وقال رئيس الحكومة المصرية في مؤتمر صحفي له مع بعض المسؤولين، اليوم الاثنين، إنه اتفق مع التجار والمصنعين على بدء تخفيض أسعار السلع بنسبة 15 و20 ‎%‎ ليصل التخفيض إلى 30 ‎%‎ بعد عيد الفطر.

وأكد مدبولي أن الحكومة المصرية تعتزم البدء في اتخاذ إجراءات سريعة لتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية للعمل على ضبط الأسواق الفترة المقبلة.

فرق متابعة في الأسواق

وطالب رئيس الحكومة من وزير التموين بتقديم تقرير يومي عن الانخفاضات التي تحدث في الأسعار على أرض الواقع، مؤكدًا أن ينزل أحيانًا لشراء احتياجاته من الأسواق ويتفاجئ بارتفاعات الأسعار.

وجه فرق المتابعة التابعة للحكومة بالانتشار في أفرع السلاسل بالمحافظات على مدار الأيام المقبلة، لتقديم تقارير وافية عن أسعار السلع.

ارتفاع أسعار البنزين والسولار

وشهد السوق المصري ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار كافة السلع الغذائية، مّا زاد من مُعاناة المواطنين مع المعيشة خاصة بعد زيادة أسعار السولار والبنزين في الأيام الماضية.

وبحسب بوابة أسعار السلع المصرية التابعة للحكومة، فإن أسعار أغلب المواد الغذائية ارتفعت بنسب لم تتجاوز الـ 5٪ خلال شهر مارس مقارنة بالشهر السابق.

ومنذ 4 أيام، فاجأت وزارة البترول المواطنين بقرار لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر، بتحريك سعر البنزين والسولار بنحو 10%، مؤكدة أن القرار يأتي تماشيًا مع الأسعار العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *