الجمعة أكتوبر 4, 2024
الأخبار سلايدر

هل يطلب حزب الله انضمام مقاتلين من خارج لبنان؟

مشاركة:

الأمة| قال عضو المجلس السياسي لحزب الله اللبناني غالب أبو زينب، إن حزب الله لا يحتاج إلى مقاتلين من دول أخرى للقتال ضد الجيش الإسرائيلي، وقال إن حزب الله مستعد لأي موقف.

وأجاب أبو زينب، الذي حل ضيفا في نشرة الساعة 14:00 على قناة رووداو، على أسئلة مذيعة الأخبار زانا كياني. وذكر أن الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ عملية برية في جنوب لبنان ويحاول تهجير جزء كبير من الشعب اللبناني.

وأكد أبو زينب أن الجيش الإسرائيلي يتقدم باتجاه الحدود اللبنانية وحزب الله جاهز للرد. وزعم أبو زينب أن إسرائيل تكبدت خسائر فادحة بسبب الصراعات في المناطق الحدودية، وزعم أن 8 جنود إسرائيليين قتلوا وأصيب 50 جنديا.

وردا على أسئلة حول استهداف إسرائيل للأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله، قال أبو زينب إن مقتل نصر الله قضية كبيرة ولا يمكن تجاهلها.

ووصف أبو زينب نصر الله بأنه “رمز المقاومة الكبير”، وقال: “معنويات حزب الله لم تتضرر رغم كل المعاناة. وقال “على العكس من ذلك، كان هناك تصميم وإصرار أكبر على القتال”.

وقال أبو زينب، الذي أجرى أيضا تقييما للهجمات المحتملة للجيش الإسرائيلي على لبنان، إن “الجيش الإسرائيلي لا يستطيع دخول لبنان والانتصار في هذه الحرب”.

“لسنا بحاجة إلى محاربين”

وفي معرض حديثه عن قيام الجماعات المسلحة العراقية بتشجيع الشباب على القتال في لبنان، أكد أبو زينب أن حزب الله لا يحتاج إلى مقاتلين آخرين أو أشخاص ذوي خبرة في الصراع، وذكر أن حزب الله لديه خطة شاملة للحرب والدفاع.

إلى ذلك، أكد أبو زينب أنهم لا يتدخلون في شؤون العراق الداخلية، وذكر أن الحكومة العراقية وقوات الحشد الشعبي قاموا بدورهم عند الضرورة.

ووجه أبو زينب الشكر للعراقيين، وقال “نشكر إخواننا العراقيين حكومة ودولة على كل ما قدموه لنا. العراق لم يترك الشعب اللبناني وحيدا أبدا”.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب