السبت مايو 18, 2024
الأخبار

هنية يشكك في قدرة الاحتلال علي التوصل لصفقة تبادل الأسري ووقف إطلاق النار

أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية  “حماس” أن الحركة وتأكيدا علي إيجابيتها قبل الجولة الحالية للمفاوضات، أجرت سلسلة من الاتصالات مع الإخوة الوسطاء ومع فصائل المقاومة، وعقدت اجتماعات مكثفة ومشاورات بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفد إلى القاهرة، وحملته مواقفها الإيجابية والمرنة

ولفت هنية في تصريحات له تم بثها علي قناة الحركة علي تليجرام إلي أن  لدى الحركة أولويات تتمثل في وقف العدوان على شعبنا، وهو موقف جوهري ومنطقي، ويؤسس لمستقبل أكثر استقرارا  متسائلا ما مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أول نتائجه.

وشدد هنية علي أن العالم بات رهينة لحكومة متطرفة، لديها كمّا هائلاً من المشاكل السياسية ومن الجرائم التي ارتكبت في غزة، ورئيسها يريد اختراع مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة.

وواشار رئيس المكتب السياسي لحماس إلي إن أمريكا التي أعطت غطاء لهذا الاحتلال هي من يجب أن يوقفه بدلا من تزويده بأسلحة الدمار والإبادة.

ونبه لحرص  الحركة علي  التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل، ينهي العدوان، ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب