الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

هنية يناشد المجتمع الدولي التدخل بقوة لمنع اجتياح الاحتلال لمدينة رفح

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية  من تنفيذ العدو الصهيوني تهديداته باجتياح  مدينة  باعتبار أن ذلك  قد يُسبب مذبحة كبيرة ضد شعبنا الفلسطيني.

ودعا هنية في تصريحات له جميع الدول الأشقاء في مصر، إخواننا في تركيا، كل الدول ذات الصلة المباشرة، إخواننا في قطر كوسطاء، والدول الأوروبية وغيرها أن يتحركوا من أجل لجم العدوان ومنع الدخول إلى رفح، بل وضرورة الانسحاب الكامل من قطاع غزة، وإنهاء العدوان على قطاع غزة.

واستدرك هنية قائلا إذا قرَّر العدو الصهيوني أن يذهب إلى رفح، فإنَّ شعبنا الفلسطيني أيضًا لن يرفع الراية البيضاء، والمقاومة أيضًا في رفح هي جاهزة لأن تدافع عن نفسها وأن تتصدى لهذا العدوان على نفسها وعلى شعبها.

وتابع مواقفنا واضحة منذ البداية، نحن نريد أن نوقف العدوان على شعبنا، هذه أولوية بالنسبة لنا، ومن أجل ذلك، وافقنا على الدخول في مفاوضات شريطة أن تفضي هذه المفاوضات إلى وقف إطلاق نار دائم، وإلى انسحاب شامل، وإلى عودة كل النازحين، وصولاً إلى صفقة تبادل مشروعة مع العدو الصهيوني.

ولفت إلي أنه  رغم عشرات الجلسات وعشرات الأوراق المتبادلة عبر الوسطاء، إلا أنه حتى هذه اللحظة لم يوافق الاحتلال على وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس كل ما يريده العدو هو أن يستعيد أسراه ثم يستأنف الحرب على غزة، وهذا لا يمكن أن يكون

 

 

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب