السبت مايو 4, 2024
اقتصاد سلايدر

هيئة البورصات الباكستانية تطرح خدمات الوساطة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية

مشاركة:

 

الأمة    :  نشرت هيئة الأوراق المالية والبورصات الباكستانية (SECP) يوم الجمعة ورقة مفاهيمية تهدف إلى تمكين خدمات الوساطة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في سوق الأوراق المالية من خلال نموذج تنظيمي وتشغيلي مثالي.

وتعرض الورقة المفاهيمية العديد من الخيارات المتاحة لتقديم خدمات الوساطة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بما في ذلك فتح شركة تابعة للوساطة الإسلامية لديها ترخيص إما للتداول فقط / عبر الإنترنت فقط أو فئة التداول والمقاصة الذاتية  أو من خلال إنشاء نافذة إسلامية مخصصة، وفقا لبيان صحفي.

كما أدرج تحليل نقدي للخيارات المتاحة وموجز لأفضل الممارسات الدولية. أصدرت هيئة الأوراق المالية والبورصات مبادئ توجيهية العام الماضي للمؤسسات المالية التقليدية لتقديم خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية .

و تم إصدار مجموعة منفصلة من المبادئ التوجيهية التي تمكن عامة الناس من الاستثمار في PSX مع الالتزام بمبادئ الشريعة الإسلامية.

وأضاف البيان الصحفي أن هيئة الأوراق المالية والبورصات مكرسة لتعزيز أسواق رأس المال الإسلامية من أجل نمو السوق المستدام والاستثمار الاقتصادي طويل الأجل والشمول المالي وتدعو الورقة أصحاب المصلحة إلى تقديم ملاحظاتهم حول الخيارات المتاحة لتقديم خدمات الوساطة الإسلامية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب