الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

وائل الدحدوح.. الرجل الذي قُتل 4 مرات

مشاركة:

الأمة| وائل الدحدوح، صحافي فلسطيني قطع عهدًا على نفسه بأن ينقل الحقيقة ويكشف جرائم الاحتلال في قطاع غزة ولو كلفه الأمر حياته حتى قُتل 4 مرات وهو على قيد الحياة وما زال سائرًا على الطريق لا يُحيد عنه.

وائل الدحدوح

يعمل وائل الدحدوح، مراسلًا لفضائية “الجزيرة” القطرية في قطاع غزة، ونجح في كشف جرائم الاحتلال الصهيوني الغاشم بحق أهالي القطاع في تلك الجولة من الحرب.

وعلى مدار 3 أشهر من الحرب، تجرع الدحدوح صاحب الـ 53 عامًا ثمن نقل الحقيقة فاقدًا فؤاده وفلذات كبده ولم يبقى له سوى الوطن “فلسطين”.

وائل الدحدوح يواصل عمله رغم استشهاد أسرته

ناقل الحقيقة

برع في توثيق جرائم الاحتلال بالظهور على الشاشة القطرية يوميًا، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عقب عملية “طوفان الأقصى” للمقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

لم يتوقف المراسل الصحفي عن عمله بالرغم من استهداف منزله، وفرار أسرته إلى إحدى أماكن النازحين وسط قطاع غزة.

وائل الدحدوح مراسل الجزيرة

الرجل الذي اعتقل 7 سنوات في سجون الاحتلال بسبب عمله الصحفي فوجع بمقتل أفراد أسرته إثر قصف إسرائيلي في أكتوبر الماضي على مخيم النصيرات للاجئين وسط القطاع.

وائل الدحدوح يحمل جثمان أحد أفراد أسرته

استشهاد أفراد أسرته

فوجئ وائل الدحدوح بأن زوجته وابنه وابنته وحفيده استشهدوا في المخيم الذين فروا للاختباء بداخله من قصف الاحتلال.

الوداع الأخير

الوداع الأخير للابن البكر “حمزة”

ظل الرجل الخمسيني صامدًا، وصابرًا وراضيًا بقدر الله عز وجل، واستمر في عمله الصحفي إلى أن قُتل اليوم للمرة الرابعة وهو على قيد الحياة حين قالت شبكة الجزيرة، إن حمزة المصور الصحفي، صاحب الـ 27 عاما، نجل وائل الدحدوح قُتل غرب خان يونس بجانب زميله مصطفى ثريا.

الدحدوح يلقي نظرة الوداع على جثمان ابنه البكر حمزة

ودع الدحدوح نجله البكر “حمزة”، بصبر أيوب، راضيًا بقدر الله،  قائلًا خلال مقابلة مباشرة مع “الجزيرة”: “ليس هناك ما هو أكثر إيلامًا من فقدان دمك وخاصة ابنك الأكبر.. حمزة كان أنا، ورفيق روحي وكل شيء”. 

كان لـ”الدحدوح” 8 أبناء، منهم 3 أولاد و5 بنات، استشهد منهم “حمزة” الكبير 27 عامًا ومحمود صاحب الـ16 سنة وزوجته وإحدى بناته، لم يبقى له سوى 4 بنات وولده يحيى، ووطن اسمه “فلسطين”.

صلاة الجنازة على أفراد أسرة الدحدوح

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب