الأحد مايو 5, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

واشنطن بوست: لا صوت يعلو فوق صوت “تحرير فلسطين” في الجامعات الأمريكية

استمرت المواجهات بين الطلاب المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين والشرطة في الانتشار في الكليات في جميع أنحاء أمريكا، مع اعتقالات جديدة في كلية إيمرسون، وجامعة جنوب كاليفورنيا، وجامعة تكساس في أوستن، وتقارير عن إقامة معسكرات جديدة في جامعة برينستون ونورث وسترن. جامعة.

ووبحسب تقرير في الواشنطن بوست كتبه في بوسطن،  جينيفر حسن وجوستين مكدانيل وإيميلي ديفيز   تحركت الشرطة لتفريق احتجاج قاده طلاب كلية إيمرسون خارج مبنى النقل الحكومي في وقت مبكر من يوم الخميس، واقتحمت الطلاب الذين شكلوا جدارًا بشريًا ورفعوا المظلات، وفقًا للقطات فيديو من مكان الحادث.

وأضاف الرقيب أنه تم اعتقال 108 أشخاص وإصابة أربعة ضباط. وقال المحقق جون بويل من قسم شرطة بوسطن في رسالة بالبريد الإلكتروني. وأضاف أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين المتظاهرين.

وأظهرت لقطات أخرى وفقا لتقرير الصحيفة الأمريكية الذي ترجمته “جريدة الأمة الإليكترونية “من مكان الحادث المتفرجين وهم يصرخون بينما قامت الشرطة بإخراج الطلاب أو دفعهم على الأرض، وخلفهم بحر من الخيام. ولم تستجب الكلية على الفور لطلبات التعليق في وقت مبكر من يوم الخميس.

واتهمت المجموعة الناشطة “طلاب إيمرسون من أجل العدالة في فلسطين” الشرطة بـ “ضرب” المتظاهرين على الأرض، ودعت عمدة بوسطن ميشيل و إلى بذل المزيد من الجهد لحماية “ناخبيها الملونين”.

دعم فلسطين بالجامعات الامريكية

وفي الوقت نفسه، بدأ أكثر من اثني عشر ناشطًا طلابيًا في إقامة معسكر في جامعة نورث وسترن في وقت مبكر من يوم الخميس، وبدأ أكثر من 60 طالبًا اعتصامًا في جامعة برينستون، وواصل طلاب جامعة ديلاوير الذين نظموا احتجاجاتهم يوم الأربعاء احتجاجاتهم في لليوم الثاني بحسب صحف الحرم الجامعي.

وفي هارفارد يارد، دخل المعسكر يومه الثاني يوم الخميس. وذكرت صحيفة كريمسون الطلابية أن الاحتجاجات كانت سلمية حتى الآن. وقال المنظمون المحليون في بيان إن الطلاب في جامعة إيموري في أتلانتا شكلوا أيضًا معسكرًا وطلبوا من أفراد المجتمع الانضمام صباح الخميس.

فيما ملأت حوالي 30 خيمة زاوية واحدة من الحديقة المركزية لجامعة جورج واشنطن صباح الخميس، حيث بدأت الاحتجاجات والمخيمات المؤيدة للفلسطينيين التي تجتاح الجامعات في جميع أنحاء البلاد في النمو في العاصمة.

وكذلك هزت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين العشرات من الجامعات، بما في ذلك جامعة كولومبيا وجامعة نيويورك وكلية الفنون التطبيقية بولاية كاليفورنيا في هومبولت. وقد قام مسؤولو الجامعة بقمع المظاهرات في الحرم الجامعي ضد الحرب بين إسرائيل وغزة، مما أدى إلى اعتقالات ومواجهات متوترة مع السلطات.

وفي نفس السياق اندلعت مناوشات جديدة يوم الأربعاء في جامعة تكساس في أوستن، حيث قامت قوات الولاية التي ترتدي معدات مكافحة الشغب باحتجاز ما لا يقل عن 34 متظاهرًا بناءً على توجيهات الحاكم جريج أبوت ، وفقًا لمسؤولي إنفاذ القانون بالولاية، بعد مئات الطلاب. خرج الطلاب من الفصل لمطالبة المدرسة بإبعاد نفسها عن الشركات التي تتعامل مع إسرائيل.

وفي جامعة جنوب كاليفورنيا، اشتبك الضباط مع المتظاهرين أثناء محاولتهم تفريق مظاهرة. وقالت شرطة لوس أنجلوس، مساء الأربعاء، إنه تم اعتقال 93 شخصا، دون أنباء عن وقوع إصابات، وإن المتظاهرين تفرقوا لاحقا.

فلسطين والجامعات الامريكية

وقالت الجامعة إن الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة جنوب كاليفورنيا لا يزال مغلقًا حتى إشعار آخر. وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت جامعة كولومبيا أنها ستتطلب أن تكون العديد من الفصول الدراسية في حرمها الرئيسي مختلطة حيثما أمكن ذلك لبقية الفصل الدراسي. قالت جامعة كال بولي هومبولت إنها أغلقت حرمها الجامعي خلال عطلة نهاية الأسبوع بسبب الاحتجاجات وقالت إن العمل سيظل بعيدًا.

وفي جامعة إيموري، اصطف المتظاهرون مع حركة محلية تعارض مركز تدريب الشرطة الذي تبنيه المدينة على أرض الغابات، والذي يطلق عليه الناشطون الذين احتجوا على الخطة لأكثر من عام اسم “مدينة الشرطي”.

وحث حساب علي منصة “أكس “التابع لحركة الدفاع عن غابة أتلانتا أفراد المجتمع على الذهاب إلى إيموري، قائلا إن منظمي المعسكر يطلبون من غير الطلاب الانضمام. وقالوا في بيان إن منظمي الاحتجاج يطالبون “بالسحب الكامل للاستثمارات من نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ومدينة كوب

“وخلص تقرير الصحيفة الأمريكية في نهايته للقول :نحن هنا اليوم لتحرير فلسطين وغابة ويلوني. وقالت ليلى عمار، وهي فلسطينية مقيمة في أتلانتا، في البيان: “إن شعب أتلانتا وشعب فلسطين لديهما عدو مشترك: آلة الحرب الأمريكية

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب