الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار

واشنطن لا تستبعد تعرض الكيان لهزيمة استراتيجية في غزة وناشط فلسطيني يعلق

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال كلمة ألقاها في منتدى ريغان للدفاع الوطني المنعقد هذه الأيام في كاليفورنيا، إن إسرائيل قد تواجه هزيمة استراتيجية في قطاع غزة.

وأضاف الوزير الأمريكي : “في هذا النوع من القتال، يكون السكان المدنيون هم مركز الثقل. وإذا دفعتهم إلى أحضان العدو، فسوف تستبدل النصر التكتيكي بهزيمة استراتيجية”.

ووفقا له، لا يمكن للجيش الإسرائيلي أن يكسب المعركة ضد حماس إلا إذا قامت القوات الإسرائيلية بالمهمة الرئيسية المتمثلة في منع مقتل المدنيين والعمل لحمايتهم في قطاع غزة.

فيما اعتبر الناشط الفلسطيني الدكتور ادهم ابو سلمية أن هذا التصريح الأمريكي الآن والذي يعكس الشعور الصهيوني بالعجز عن تحقيق أهداف العدوان وأن كل ما تقوم به هي جرائم إبادة جماعية بحق الأبرياء والأطفال والنساء..

وغرد علي أكس قائلا :كل ذلك هو بمثابة تأكيد على الهزيمة التي يعيشها الكيان، وأن فاتورة الدم التي ندفعها هي محاولة صهيونية يائسة لإخفاء هذه الهزيمة

واعتبر ابو سلمية أن الخلاف الذي برز بين نتنياهو و جلانت الليلة ورفض الأخير الخروج معه في مؤتمر مشتركوحديث الناطق باسم جيش العدو أن حماس ما زالت تتفوق عليهم على الأرض عسكريا يعكس أزمة الاحتلال أمام صمود المقاومة

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب