السبت سبتمبر 28, 2024
تقارير

وحدات المقاومة الإيرانية تكثف فعالياتها ضد نظام الملالي في ذكري اقتحام مخيم “أشرف “

في 28 يوليو، دعت وحدات المقاومة في طهران ومدن أخرى في إيران، الشعب الإيراني والشباب إلى الانتفاض ضد نظام الملالي وذلك في سلسلة من العمليات المنسقة والمنظمة شملت توزيع المنشورات وتعليق لافتات وكتابة عبارات على الجدران.

وقد شملت هذه الأنشطة العديد من المدن في جميع أنحاء إيران، من العاصمة طهران إلى سبزوار في الشرق، من كرج إلى أصفهان، من قزوين إلى شاهرود، من شيراز في الجنوب إلى مشهد ، وشمالاً إلى رامسر ودماوند.

وجاءت أعمال وحدات المقاومة بمناسبة 29 يوليو ، الذكرى السنوية لهجوم قوات المرتزقة التابعة للحكومة العراقية بقيادة رئيس الوزراء نوري المالكي على معسكر أشرف واستشهاد العشرات من مجاهدي خلق. نوري المالكي ارتكب هذه الجريمة بأوامر من قاسم سليماني

تشير الطبيعة الواسعة لهذه الأنشطة إلى أن رسالة دمائهم، التي ترمز إلى المقاومة الثابتة حتى النهاية، قد ترددت في جميع أنحاء إيران. تضمنت المنشورات الموزعة شعارات تعكس تصميم وذاكرة الشهداء.

المقاومة الايرانية

وفي كرج، عُرضت صور قائد المقاومة السيد مسعود رجوي مع رسالته: “الرد على نظام المجازر هو النار”.

في طهران، تضمنت المنشورات للسيدة مريم رجوي مع الاقتباس: “شهداء 28 و29 يوليو هم أبطال خلقوا ملحمة بأيديهم العارية”.

تكرر نفس الاقتباس من مريم رجوي في أصفهان: “شهداء 28 و29 يوليو هم أبطال خلقوا ملحمة بأيديهم العارية”وفي سبزوار، جاء الشعار: “نقف بثبات حتى النهاية بعزم مضاعف”.

وفي قزوين، أحيت المنشورات ذكرى الشهداء بقولها: “تحية لذكرى شهداء 28 و29 يوليو”وتكرر الأمر في شيراز، كانت الرسالة: “نقسم بدماء رفاقنا، نقف حتى النهاية”.

في مشهد، أعلن الشعار التحدي قائلاً: “لا نسامح ولا ننسى”.حيث قال أحد أعضاء مجاهدي خلق: “تظهر الأنشطة الواسعة في جميع أنحاء إيران أن دماء شهدائنا لم تُسفك هباءً. إرثهم في المقاومة يعيش في كل زاوية من وطننا”.

10.000 من وحدات المقاومة ، بعد مجاهدي خلق في إيران ترسل رسائل إلى القمة لإيران 2023

وقال عضو آخر: “كان الهجوم على أشرف محاولة وحشية لسحق حركتنا، لكنه بدلاً من ذلك عزز تصميمنا. تضحية الشهداء هي منارة للأمل والشجاعة لنا جميعًا”.

شارك أحد سكان طهران، الذي شهد توزيع المنشورات، قائلاً: “رؤية الصور والاقتباسات للشهداء ذكرتني بشجاعتهم وأهمية مواصلة كفاحهم ضد الظلم”.

تعد جهود وحدات المقاومة لإحياء ذكرى الشهداء ونشر رسالتهم شهادة على الروح الدائمة للمقاومة بين الشباب الايرانيين. تعمل أفعالهم كذكرى على أن النضال من أجل الحرية والعدالة مستمر، مستوحى من تضحية أولئك الذين قدموا حياتهم في سبيل هذه القيم. إرث شهداء أشرف يعيش، ويغذي تصميم الذين يقفون بثبات في التزامهم بإيران حرة وديمقراطية.

في يومي 28 و29 يوليو 2009، شنت الميليشيات الوحشية والإجرامية تحت أوامر خامنئي والمالكي، مجهزة بسيارات الهامفي ومدافع المياه والجرافات والأسلحة النارية والهراوات والمناجل والفؤوس والقضبان الحديدية، هجومًا وحشيًا على مخيم أشرف في العراق.

وأسفر هذا الهجوم عن مقتل 11 عضوًا من منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، وإصابة مئات الأشخاص بجروح وتشوهات، وأكثر من ألف شخص بجروح خطيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم أخذ 36 عضوًا من مجاهدي خلق كرهائن، وتم تدمير أو سرقة جزء من ممتلكات أشرف.

 

 

 

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب