الأخبار

وزراء دفاع مجموعة السبع قلقون بشأن الهجمات على قوات حفظ السلام 

اجتمع وزراء دفاع مجموعة الدول السبع الكبرى أمس السبت على خلفية الصراعات العسكرية المستمرة المتعددة، معربين عن قلقهم إزاء التصعيد في لبنان مع التعهد “بالدعم الثابت” لأوكرانيا.

نظمت إيطاليا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة الدول السبع، أول اجتماع وزاري للهيئة مخصص للدفاع، والذي أقيم في مدينة نابولي الجنوبية التي تضم قاعدة لحلف شمال الأطلسي.

وكان على رأس جدول الأعمال حرب روسيا ضد أوكرانيا، والتي دخلت عامها الثالث الآن.

وجاء في البيان الختامي لوزراء دفاع مجموعة الدول السبع الكبرى الذي تعهد “بالدعم الثابت”: “نؤكد نيتنا على مواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، بما في ذلك المساعدة العسكرية في الأمدين القريب والبعيد”.

لكن وزراء دفاع مجموعة الدول السبع الكبرى – من إيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا واليابان وكندا والولايات المتحدة – حذروا أيضًا من مخاطر المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط، بما في ذلك في لبنان، حيث ألقت الأمم المتحدة باللوم على إسرائيل في شن ضربات على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

“نحن قلقون بشأن الأحداث الأخيرة في لبنان وخطر المزيد من التصعيد. وجاء في البيان الختامي للوزراء “نعرب عن قلقنا إزاء كل التهديدات لأمن اليونيفيل”.

كما دعوا إيران إلى التوقف عن دعم حماس وحزب الله. والتقى وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي بممثل حماس في إسطنبول يوم السبت، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية إيرنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *