الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
الأخبار

وزيرة ليبية سابقة تنتقد رفض الأعلي للدولة لموازنة برلمان عقيلة .. هكذا ردت

استنكرت سميرة الفرجاني وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية السابقة رفض المجلس الاعلي للدولة رغم الطابع الاستشاري له الموازنة غير المسبوقة التي اقرها برلمان عقيلة صالح مفتقد الشرعية محملة رموز الأعلي مسئولة النفق المظلم الذي تعاني منه ليبيا بعد موافقتهم علي اتفاق الصخيرات.

وقالت الفرجاني في تدوينها له علي “فيس بوك “المجلس الأعلى الاستشاري غير ملزم مصدق نفسه ورافض ميزانية النهب اللي اقرها عقيلهمتسائلة  هل يظن نفسه لايزال “مؤتمرا وطنيا” من حقه منع الميزانيات وإصدار القرارات.

وخاطبت الوزيرة الليبية السابقة أعضاء المجلس الأعلي بالقول ” لا افيقوا انتم بعتم شرعيتكم القانونيةبعد قبولكم برشوة ليون مرتبات بس الفعل صفر علي الشمال …

وتابعت مجلس استشاري غير ملزم…يعني لاشئ علي الاطلاق ..والادهى انكم سلمتم البلاد في يد عقيلة واصبح يتلاعب بها كما يشاء.

وانتقدت الفرجاني ضخامة الميزانية الذي اقرها البرلمان المنحل والضجة التي اشعلها البعض غضبا من هذه الموازنة قائلة لماذا انتم غاضبون  فرئيسكم السيسي “في إشارة لما يتمتع به النظام المصري من نفوذ علي العملية السياسية في ليبيا  لم يوافق علي اعتماد الميزانية الا بعد ان تم حساب حصة مصر فيها واكثر من نص هذه الميزانية ستذهب إلى  السيسي كتخليص ديون حربه علينا  وكذلك تخليص لشركاته التي تعمر ما افسده طيرانه .

وتساءلت ليري الليبيون كيف  وصل بينا الذل والهوان في وسط بلادنا .. المؤتمر،الشرعي تم التأمر عليه واسقاطه …واليوم عشر سنين مش قادرين تحركوا عقيلةغير شرعي من مكانه برغم فساده وعمالته وخيانته للوطن  بطلبه التدخل الروسي والمصري لقتل الليبي.

وأضافت لن يهدأ  السيسي  وصهاينة  العرب من خلفه الي ان تصبح  ليبيا دوله فقيره تجلس علي أعتاب البنك الدولي تستجدى المساعدات كما يفعل هو …. لله الأمر من قبل ومن بعد.

وكان المجلس الأعلي للدولة قد أعلن رفضه للموازنة التي أقرها برلمان عقيلة صالح في طبرق محذرا عبر رسالة بعثها رئيس المجلس محمد تكالة لصالح حذر فيها من زيادة الانقسام وإهدار المال العام.

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب