السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار

وزير البترول الأفغاني: الطاعة في إطار النظام الإسلامي مبدأ أساسي

أكد شهاب الدين دلاور، في حديثه في حفل تقديم هداية الله بدري كوزير بالوكالة للمناجم والبترول، أن الطاعة في إطار النظام الإسلامي مبدأ أساسي.

خلال حفل اليوم، أعرب دلاور عن دعمه للتعيينات الحكومية الأخيرة لقيادة الإمارة الإسلامية.

صرح وزير المناجم والبترول السابق بالوكالة، والذي تم تعيينه الآن رئيسًا لجمعية الهلال الأحمر الأفغاني، أنه قام باستمرار بتنفيذ مسؤوليات مختلفة في إطار الإمارة الإسلامية بنزاهة على مدى فترات مختلفة.

وفي إشارة إلى افتقاره إلى المعرفة الأولية في مجال التعدين، قال شهاب الدين: “لقد وعدنا أنه سواء كنا في المدرسة أو في أي مكان آخر، من المدرسة إلى القنصليات والسفارات والقضاء وهنا (الوزارة)، فإننا سنحاسب على عملنا”.

وفي الوقت نفسه، صرح القائم بأعمال وزير المناجم والبترول المعين حديثًا، في حين أشاد بجهود شهاب الدين ديلاوار، أنه يهدف إلى تطوير اقتصاد البلاد من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية في قطاع التعدين.

وقال هداية الله بدري إن هذا التعيين ليس امتيازًا بل مسؤولية.

وقال: “الإمارة الإسلامية هي موطن مشترك للجميع، وكل شخص يؤدي واجباته في هذا الوطن بناءً على تقدير القيادة. لقد منحنا الله بلدًا غنيًا جدًا بالموارد الطبيعية مقارنة بالدول الأخرى”.

بعد حفل تقديم هداية الله بدري في وزارة المناجم والبترول، تم تقديم شهاب الدين ديلاوار كرئيس لجمعية الهلال الأحمر الأفغاني في برنامج منفصل حضره مسؤولون مختلفون من الإمارة الإسلامية.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب