الأثنين مايو 20, 2024
توبياس بيلستروم الأخبار سلايدر

وزير الخارجية السويدي: الأمان لكل كردي لا ينتمي لحزب العمال الإرهابي

 

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| قال توبياس بيلستروم، وزير الخارجية السويدي، الاثنين، لمراسل كوردستان 24 برزان حسن، إن “كل كردي، بالطبع، يمكن أن يشعر بالأمان، ولكن فقط أولئك الذين يتعاملون مع حزب العمال الكردستاني (PKK) لديهم سبب للشعور بعدم الأمان”. هذا هو الحق والصواب.

 

وأضاف بيلستروم: “سأكون واضحاً جداً وأقول: إن الأمر بالنسبة للسويد لم يكن يتعلق أبداً بالقضية الكردية؛ بل كان يتعلق بقضية حزب العمال الكردستاني وحزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية. لقد تم تصنيفه كمنظمة إرهابية دولياً”.

 

وذكر أيضًا أن السويد، إلى جانب شركاء آخرين في الناتو، التزموا بالحد من “التهديد الإرهابي” الذي يمثله حزب العمال الكردستاني لتركيا في قمة الناتو في مدريد.

 

وانضمت السويد إلى حلف شمال الأطلسي في 7 مارس، بسبب المخاوف الأمنية المتزايدة في منطقة البلطيق، لا سيما في ضوء التصرفات العدوانية الروسية.

أدركت السويد الحاجة إلى دفاع جماعي أقوى وتعاون عسكري أوثق مع حلفاء الناتو لضمان أمنها واستقرارها. بالإضافة إلى ذلك، يتيح الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي للسويد أن يكون لها صوت أقوى في تشكيل سياسات الأمن الإقليمي والاستفادة من القدرات الدفاعية الجماعية للحلف.

المصدر: كوردستان 24

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب