الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

وزير الدفاع التركي يزور الجنود المصابين في هجمات العراق

مشاركة:

الأمة| زار وزير الدفاع التركي يشار جولر الجنود المصابين في الاشتباكات مع حزب العمال الكردستاني في هاكورك في المستشفى الذي يتلقون فيه العلاج.

وفقد 12 من الجنود الأتراك حياتهم في شمال العراق في هجمات يومي الجمعة والسبت على قاعدتين عسكريتين شمال العراق، وأعلنت وزارة الدفاع التركية تدمير 29 هدفًا في شمال العراق وسوريا ردا على الهجمات.

وجاء في المنشور على حساب وزارة الدفاع على منصة X، أن الوزير جولر وعدد من قيادة القوات المسلحة التركية المرافقين له حضروا التأبين الذي أقيم في قيادة فرقة المشاة 23 في شرناق للجنود الذين فقدوا أرواحهم في هاكورك، في إطار عملية المخلب القفل Claw-Lock مستمرة.

وبعد التأبين، أفيد أن الوزير جولر والوفد المرافق له قاموا بزيارة الجنود المصابين في المستشفى بولاية شرناق حيث تم علاجهم في شرناق، وأن جولر تلقى معلومات من الأطباء حول الحالة الصحية للجرحى، واعتنى بالجنود عن كثب و وتمنى لهم الشفاء العاجل.

وقام الوزير جولر والوفد المرافق له بزيارة الجنود المصابين في المستشفى حيث تم علاجهم في شرناق.

بعد زيارة الجنود المصابين في منطقة عملية المخلب، انتقل وزير الدفاع الوطني يشار جولر إلى قيادة فرقة المشاة الثالثة والعشرين برفقة مستوى قيادة القوات المسلحة التركية.

وفي وقت لاحق، عُقد اجتماع برئاسة الوزير يشار جولر، بمشاركة رئيس الأركان العامة الجنرال متين جوراك، وقائد القوات البحرية الأدميرال إرجومينت تاتلي أوغلو، وقائد القوات البرية الجنرال سلجوق بايراكتار أوغلو، وقائد القوات الجوية الجنرال ضياء جمال كاديوغلو وقادة الوحدات. .

وتلقى الوزير يشار جولر معلومات حول الوضع الأخير في منطقة عملية Claw-Lock وأعطى تعليمات بشأن العمليات.

أعلن الوزير يشار جولر أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم بعد الهجمات في منطقة مخلب كيليت ارتفع إلى 30.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب