الأحد سبتمبر 29, 2024
اقتصاد سلايدر

وزير السياحة: اهتمام مستثمري الشرق الأوسط بإندونيسيا لا يزال مرتفعاً

قال وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي ( باركراف ) ساندياجا صلاح الدين أونو إن اهتمام شركات الشرق الأوسط بالاستثمار في إندونيسيا، بما في ذلك قطاع السياحة، لا يزال مرتفعًا.

جاء ذلك في إشارة إلى زيارته إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وجدة بالمملكة العربية السعودية منذ فترة حيث استعرض فرص الاستثمار في قطاع السياحة والاقتصاد الإبداعي.

وقال خلال “الموجز الأسبوعي مع ساندي أونو” في جاكرتا يوم الأربعاء: “من زيارتنا للقاء العديد من رجال الأعمال ورجال الأعمال، أظهروا أن الاهتمام بالاستثمار في إندونيسيا لا يزال مرتفعًا للغاية”.

وقال إنه في سلسلة زيارات العمل إلى الشرق الأوسط، عرضت وزارته فرص الاستثمار (SEZ) في قطاع السياحة والاقتصاد الإبداعي في أكثر من 10 مناطق اقتصادية خاصة وخمس وجهات سياحية ذات أولوية فائقة (DPSP) وأضاف “اتضح أن هناك أيضًا استثمارًا واحدًا تم استكشافه في IKN (نوسانتارا)”.

وكشف أونو أن المستثمرين في دبي بدأوا الآن في استهداف الاستثمار في قطاع السياحة والإبداع خارج المدينة. وأضاف أن دبي، باعتبارها مركزًا استراتيجيًا، تتطلع إلى إمكانات الاستثمار في إندونيسيا.

وقال نائب حاكم جاكرتا السابق أيضًا إنه دعا شركة Ayana Holdings للاستثمار في منطقة جمبرانا غرب بالي.

وقال أونو إنه يعتقد أن الحكومة يجب أن تتحرك بسرعة وأن تعمل معًا للعمل على استغلال المصالح المحتملة لشركات الشرق الأوسط.

وأضاف “أرى أن إندونيسيا لا تزال نقطة جذب للمستثمرين لأن لدينا مصفوفة اقتصادية جيدة، كما نرى ذلك من حيث وسائل الراحة التي توفرها الحكومة”.

وتشمل وسائل الراحة برنامج التأشيرة الذهبية وتشكيل المنطقة الاقتصادية الخاصة للسياحة والاقتصاد الإبداعي.

خلال لقائه مع عادل الزرعوني، رئيس فريق ريادة الأعمال والمعلمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتطوير المناطق الاقتصادية واستدامة الشركات العائلية والتعليم، سلط أونو الضوء على فرص الاستثمار في قطاع السياحة والإبداع في ثماني مناطق اقتصادية خاصة.

وتشمل المناطق الاقتصادية الخاصة مانداليكا في وسط لومبوك، وتانجونج كيلايانج في بيليتونج، وليكوبانج في شمال ميناهاسا، وتانجونج ليسونج في بانديجلانج، ونونجسا في باتام، وليدو في بوجور، وسينغاساري في مالانج، وموروتاي في جزر موروتاي.

تمت دعوة الاستثمار أيضًا في الوجهات الخمس ذات الأولوية القصوى وهي بوروبودور وبحيرة توبا وليكوبانج ومانداليكا ولابوان باجو. 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب