الأثنين يونيو 24, 2024
اقتصاد سلايدر

وزير الصناعة والصين يتفقان على جعل إندونيسيا مركزًا لإنتاج الصادرات

وافق وزير الصناعة أجوس جوميوانج كارتاساسميتا وأربع شركات للسيارات الكهربائية من الصين، وهي نيتا وولينغ وشيري وسوكون، على جعل إندونيسيا مركزًا لإنتاج المركبات الصديقة للبيئة للصادرات المتوقعة.

إندونيسيا مركزًا لإنتاج الصادرات 

وأشار كارتاساسميتا في بيانه الصادر عن وزارة الصناعة في جاكرتا، الجمعة، إلى أن “الشركة وافقت أيضًا على جعل إندونيسيا مركزًا أساسيًا لإنتاج السيارات الكهربائية ذات المقود الأيمن ليتم تصديرها إلى 54 دولة تستخدم السيارات ذات المقود الأيمن”.

وأشار إلى أن “الحكومة الإندونيسية حددت هدف إنتاج السيارات الكهربائية في عام 2030 وهو 600 ألف وحدة”.

تم نقل اتفاقية جعل إندونيسيا مركزًا لإنتاج التصدير من قبل رواد الأعمال في مجال السيارات الكهربائية خلال زيارة عمل الوزير إلى بكين، الصين، في الفترة من 12 إلى 13 يونيو 2024.

وأوضح كارتاساسميتا أن شركة السيارات الكهربائية Neta، من خلال شركة PT Neta Auto Manufacturing Indonesia، تخطط لزيادة مستوى المكونات المحلية (TKDN) بنسبة تصل إلى 60 بالمائة بحلول عام 2025، مع هدف مبيعات يبلغ 10 آلاف وحدة سنويًا.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تعمل شركة SAIC GM Wuling Automobile Company على زيادة كمية صادرات السيارات الكهربائية المصنوعة في إندونيسيا حتى تتمكن من جعل صناعة السيارات الكهربائية في إندونيسيا قاعدة إنتاج في رابطة دول جنوب شرق آسيا والعالم.

أخبار ذات صلة: إندونيسيا والصين تناقشان التعاون في مجال تطوير السيارات الكهربائية والبتروكيماويات

وأشار إلى أن “الحكومة الإندونيسية تأمل أن تتمكن ولينغ من استكشاف زيادة سوق التصدير، خاصة بالنسبة لمنتجات السيارات الكهربائية، للتأكيد بشكل أكبر على هدف إندونيسيا كقاعدة لمنتجات السيارات الكهربائية في الآسيان والعالم”.

علاوة على ذلك، في اجتماع مع شركة سيارات شيري،، تخطط الشركة لإجراء بحث في إنتاج سيارات السيارات الكهربائية الهجينة (PHEV) في إندونيسيا نظرًا لأن مبيعاتها أكثر شعبية في الصين، حيث أن حرق الوقود في مثل هذه السيارات أكثر اقتصادا من ذلك. ذلك للسيارات الكهربائية الهجينة أو سيارات HEV.

علاوة على ذلك، أعربت الشركة عن التزامها بإنتاج سيارات كهربائية بإجمالي 100 ألف وحدة بحلول عام 2030 وأشار الوزير أيضًا إلى أنه من المتوقع أن تكون شركة Sokon، من خلال SOKONINDO، قادرة على تطوير السيارات الكهربائية.

ومن المتوقع أن يدعموا النظام البيئي للمركبات الكهربائية من خلال جلب نماذج جديدة مختلفة من المركبات الكهربائية إلى إندونيسيا، مع الأخذ في الاعتبار أن الشركة المصنعة من الصين لديها قدرة إنتاجية تصل إلى 50 ألف وحدة.

وأشار أيضًا إلى أن شركات التصنيع الأربع من الصين يمكنها تحقيق أقصى استفادة من الحوافز التي تقدمها الحكومة الإندونيسية للاستثمار. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب