الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
اقتصاد سلايدر

وزير الطاقة: إندونيسيا تمتلك ثلاث مناطق جذب للمستثمرين

قال وزير الطاقة والموارد المعدنية عارفين تصريف اليوم الجمعة إن إندونيسيا لديها ثلاث مناطق جذب يمكن أن تجتذب المستثمرين إلى البلاد.

وأوضح أن عامل الجذب الأول هو أن إندونيسيا تتمتع بميزة من حيث الموارد، بما في ذلك موارد الطاقة النظيفة والمتجددة، والتي يمكن أن تجتذب الاستثمار إلى البلاد.

وقال في “الندوة الوطنية حول التوقعات الاقتصادية لإندونيسيا 2024” في جاكرتا يوم الجمعة “إن إندونيسيا، إذا نظرنا إلى مواردها، دولة غير عادية وتتضمن أيضًا مصادر الطاقة المتجددة النظيفة. وبالتالي، يعد هذا عامل جذب للمستثمرين للمجيء إلى هنا”. .

وأضاف أنه يمكن الحصول على الطاقة النظيفة في إندونيسيا من الهيدروجين والأمونيا الخضراء وأنواع أخرى من مصادر الطاقة النظيفة التي ستكون هناك حاجة إليها في المستقبل.

وقال تسريف إن عامل الجذب الثاني هو الموقع الجغرافي لإندونيسيا، والذي يعتبر استراتيجيا. وفي الوقت نفسه، فإن عامل الجذب الثالث هو الجانب الديموغرافي الموثوق به للبلاد.

وأضاف أنه يجب الاستجابة للفرصة الكامنة وراء رغبة العديد من الدول في التعاون مع إندونيسيا من خلال اختيار إمكانات التعاون التي يمكن أن تحقق الرخاء لإندونيسيا في المستقبل.

ونوه: “العديد من الدول تريد التعاون، لكن علينا أيضا أن نختار الاتجاه الذي نسير فيه والذي يوفر أفضل قيمة للتنمية في هذا البلد من أجل ازدهارنا في المستقبل”.

وشدد الوزير أيضًا على أن هناك حاجة إلى إدخال تحسينات على اللوائح أو السياسات لجذب الاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويلزم أيضًا بناء البنية التحتية الداعمة للطاقة الجديدة والمتجددة لجعلها في متناول المجتمع، وفي الوقت نفسه، لجذب الاستثمار إلى إندونيسيا.

وأوضح “يجب علينا بناء البنية التحتية للطاقة. وعلينا إعداد الطاقة التي يمكن الوصول إليها بسهولة وجذب الاستثمار”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب