الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
اقتصاد سلايدر

وزير الطاقة يعترف: باكستان توفر الكهرباء الأغلى في المنطقة

أقر وزير الطاقة الفيدرالي عويس ليغاري بأن تكاليف الكهرباء في البلاد هي الأعلى في المنطقة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على حل القضايا المتعلقة بمنتجي الطاقة المستقلين.

وفي حديثه في المؤتمر الوطني للشباب في إسلام آباد، أعلن عويس أنه في غضون شهر إلى شهرين، ستقوم الحكومة، بالتعاون مع وكالات الاستخبارات والمؤسسات الأخرى، بتقديم أخبار إيجابية بشأن مشاريع الطاقة المستقلة والتي من شأنها أن تعود بالنفع على القطاعين العام والصناعي.

وأكد عويس أن القدرة الفعلية لتوليد الطاقة في باكستان تبلغ 29 ألف ميغاواط، وليس الرقم الذي يتم الاستشهاد به عادة وهو 45 ألف ميغاواط.

وأشار إلى أن الطلب على الكهرباء على مدار العام يبلغ 7 آلاف ميغاواط فقط، بينما يصل الطلب في أوقات الذروة إلى 24 ألف ميغاواط.

وأوضح الوزير أن الحفاظ على 1845 ميجاوات إضافية في النظام، وهو ما يتطلبه 85 ساعة فقط سنويا، يكلف سنويا 50 مليار روبية.

وأشار إلى أنه إذا استطاعت البلاد تحمل انقطاع التيار الكهربائي لمدة 85 ساعة على مدار 40 يومًا، فإن الخزانة الوطنية قد توفر 50 مليار روبية.

وأضاف عويس أن تحمل انقطاع التيار الكهربائي لمدة 874 ساعة سنويا، أو حوالي 10% من العام، يمكن أن يوفر ما يصل إلى 100 مليار روبية باكستانية في مدفوعات الطاقة.

وأضاف عويس ليغاري أن “مدفوعات القدرة هي الثمن الذي ندفعه لتجنب انقطاع التيار الكهربائي” “أعترف بأننا نوفر الكهرباء الأغلى في المنطقة

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب