اقتصاد سلايدر

وزير المالية الباكستاني: انخفاض التضخم أكثر ما كنا نتوقع

أعلن وزير المالية الباكستاني محمد أورنجزيب أن البلاد شهدت “انخفاضا في التضخم أكثر حدة من المتوقع”، مع تحرك الاقتصاد نحو التحسن.

وفي كلمته خلال إطلاق لوحة معلومات الاقتصاد الباكستاني يوم الأربعاء، سلط وزير المالية الضوء على التقدم الاقتصادي الرئيسي وشدد على الحاجة إلى إصلاحات هيكلية لضمان الاستقرار المستدام. وأشار الوزير خلال كلمته إلى أن التضخم انخفض بنسبة أكبر مما توقعته الحكومة.

وقال إن “معدل التضخم ينخفض ​​بشكل أسرع مما توقعنا، وهو ما يعد علامة إيجابية لاقتصادنا” ومع ذلك، أكد على ضرورة مواصلة الجهود للحفاظ على هذا المسار وأشار الوزير إلى أن أعداد مقدمي الضرائب ارتفعت، والحكومة تهدف إلى رفع نسبة الضرائب إلى الناتج المحلي الإجمالي بشكل أكبر.

وأضاف “نحن بحاجة إلى التركيز على زيادة قاعدتنا الضريبية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي على المدى الطويل”.

وأشاد أورنجزيب بالقطاع المصرفي الباكستاني، ووصف مساره الحالي بأنه أحد التحسنات الكبيرة وأشاد بالقطاع لتقديمه مزيدا من الدعم للمستثمرين، معربا عن ثقته باستمرار هذا الاتجاه وأكد الوزير أن “القطاع المصرفي يسهل الاستثمار ويخلق المزيد من فرص النمو”.

وأكد أن التحسينات في القطاع المصرفي من شأنها أن تعزز فرص الحصول على الخدمات المالية للمواطنين العاديين وتساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في الحصول على الدعم المالي الذي تحتاجه بشدة ويعتقد أن هذا سيلعب دورا رئيسيا في تعزيز الاقتصاد بشكل عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *