الأحد أكتوبر 6, 2024
اقتصاد سلايدر

وزير المالية: دعم الطاقة في إندونيسيا سيرتفع هذا العام

مشاركة:

قالت وزيرة المالية سري مولياني إندراواتي اليوم الاثنين إن دعم الطاقة في ميزانية الدولة من المتوقع أن يزيد هذا العام.

وأوضحت خلال جلسة للجنة الميزانية بمجلس النواب في جاكرتا: “من المتوقع أن يزيد دعم الطاقة مع العديد من المعايير المتغيرة، مثل أسعار النفط ورفع النفط وسعر الصرف”.

حتى الآن، أنفقت الحكومة 155.7 تريليون روبية (حوالي 9.57 مليار دولار أمريكي) على دعم الطاقة والتعويضات، بما في ذلك 7.16 مليون كيلو لتر من دعم الوقود و3.36 مليون كيلوغرام من دعم غاز البترول المسال.

وأشارت إندراواتي إلى أن الإنفاق على دعم الطاقة والتعويضات زاد بسبب انخفاض قيمة الروبية، مما دفع الإنفاق الحكومي إلى الارتفاع.

ارتفع الإنفاق الحكومي في النصف الأول من عام 2024 بنسبة 11.3 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 1398 تريليون روبية (حوالي 85.98 مليار دولار أمريكي).

وقالت إن المجتمع لا يزال يتمتع بأسعار مدعومة مستقرة نسبيًا على الرغم من التغييرات في المعايير. وأضافت إندراواتي: “نتيجة لذلك، يجب على APBN أن تتحمل العبء”.

أعلنت وزارة المالية سابقًا أن توفير دعم الطاقة في عام 2024 كان أعلى مقارنة بعام 2021، أي قبل ارتفاع أسعار النفط الخام. كما تأثرت أيضًا بحركات سعر صرف الروبية وحجم التوزيع. ومع ذلك، يقال إن سعر الخام الإندونيسي (ICP) لا يزال ضمن النطاق المتوقع في ميزانية الدولة.

قال عيسى راشماتارواتا، المدير العام للميزانية بالوزارة، في يونيو: “لم يكن هناك الكثير من الضغط من حيث ICP. ومع ذلك، من حيث سعر الصرف، بدأ الضغط يظهر على الإعانات”.

وأضاف أن الوزارة ستواصل مراقبة حركة أسعار النفط لتحديد توفير الإعانات. ستواصل الحكومة التنسيق مع مجلس النواب في اتخاذ القرارات بشأن الإعانات حتى يمكن الحفاظ عليها مرنة. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *