الجمعة مايو 3, 2024
الأخبار

وزير تونسي : الانظمة العربية المتحالفة مع الكيان الصهيوني تحفر قبرها بيدها

قال وزير الخارجية التونسي الأسبق الدكتور رفيق عبدالسلام أن الأنظمة العربية التي ابرمت تحالفا في وضح النهار مع الكيان الصهيوني لا تجيد قراءة معطيات التاريخ بل تحفر قبرها بيديها

وأوضح علي منصة “أكس ” أن الأنظمة العربية التي تحالفت بصورة مجاهرة مع دولة الاحتلال، ودخلت  في مواجهة مفتوحة مع القضية الفلسطينية والفلسطينيين، هي بصدد حفر قبرها بيديها، فهي لم تحسن قراءة معطيات التاريخ ولا الجغرافيا من حولها.

وتابع قائلا :لقد أسقطت فلسطين شرعيات وهزت ملوكا وملكيات مثلما صعدت حكاما وجمهوريات وقيادات  فما الذي أعطى شرعية لعبد الناصر وموجة الانقلابات في سوريا والعراق واليمن وليبيا غير  الثأر لفلسطين واتهام من سبقهم بالخيانة وبيع القضية العربية المركزية.

واستدرك قائلا :ربما  لم يخل الأمر من بعض التزييف والتلبيس والتعميم، لأن أوضاع الأنظمة الملكية السابقة متفاوتة في توجهاتها ولا يمكن وضعها في خانة واحدة، فالملك السنوسي في ليبيا رحمه الله مثلا لم يكن من صف الخائنين والمتواطئين،  ومع ذلك اهتزت عروش وملوك بحق أو بباطل لأن هناك من اتهم الجالسين عليها. بالغدر بفلسطين،

وتساءل  فما بالك بمن يدخل في معركة مفتوحة مع فلسطين ويجاهر بالمعصية في واضحة النهار ومن دون وجل أو حياء إنهم يحفرون قبورهم بأيديهم ويدمرون عروشهم بمعاولهم الذاتية، ففلسطين ترفع وتنزل وتصعّد وتخفّض.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب