الخميس يوليو 4, 2024
الأخبار

وزير تونسي سابق : هذه هي نقطة الضعف الوحيدة فلسطينيا وعربيا

قال وزير الخارجية التونسي الأسبق الدكتور رفيق عبدالسلام أن كبر نقطة ضعف في الملف الفلسطيني والوضع العربي عامة، هي سيسي مصر، الذي يعد بمثابة سيف مسلول في قلب المصريين والفلسطينيين، لقد اكتفى في البداية بإلقاء بعض الخطب وممارسة ” الفهلوة اللغوية” لمخادعة المصريين، ثم تظاهر بإرسال شاحنات المساعدات الى رفح،

ومضي الوزير السابق في تغريدة علي منصة “أكس “ولكنه بالأمر الواقع ويقصد السيسى لم يفعل شيئا وظل شريكا كاملا في محاصرة القطاع وخنقه والتآمر عليه جهرا وخفية، والآن حينما اشتد الضغط على دولة الاحتلال وحليفها الأمريكي بوقف إطلاق النار، بدأت مناوراته السياسية .

وتتمثل مناورات السسيسي بحسب عبدالسلام في الإصرار على إقحام محمود عباس وسلطة رام الله في المفاوضات بخلفية التمهيد لتسليمها قطاع غزة لاحقا، لأنهما ” سلطة عباس والسيسي” صنعتا من طين واحد ورضعتا حليبا واحدا، وتؤديان وظيفة واحدة: وهي ضبط ” السكان المحليين” وقمعهم وتطويعهم نيابة عن القوى الموكلة الأصلية.

وخلص في نهاية تغريداته للقول :يا جماعة مصر هي الداء والدواء، ولا حل للوضع العربي الا بمعالجة الوضع في القاهرة. فهل يدرك المصريون هذا الأمر جيدا؟

 

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب