أمة واحدة

وسط إعصار جايمي.. انقلاب ناقلة نفط في الفلبين وغرق سفينة في تايوان

قال وزير النقل الفلبيني إن أحد أفراد الطاقم ما زال مفقودا بعد انقلاب ناقلة تحمل وقودا صناعيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس قبالة سواحل الفلبين وإن الحادث تسبب في تسرب نفطي.

ونوه وزير النقل خايمي باوتيستا في إفادة صحفية عن الوضع “هناك بالفعل تسرب نفطي. وفي الوقت الحالي لا نستطيع إرسال مواردنا بسبب الرياح القوية والأمواج العالية”.

وقال باوتيستا إن ناقلة النفط إم تي تيرا نوفا كانت تحمل 1494 طناً مترياً من الوقود الصناعي عندما انقلبت بالقرب من مدينة ليماي الساحلية في إقليم باتان وأضاف باوتيستا إنه تم إنقاذ 16 من أفراد الطاقم البالغ عددهم 17 بينما بقي فرد واحد، وتجري عملية بحث.

وأوضح المتحدث باسم خفر السواحل أرماندو باليلو في بيان منفصل إن التحقيق جار لمعرفة ما إذا كان الحادث البحري مرتبطًا بإعصار جايمي وقال خفر السواحل إنه “لم يكن هناك أي اضطراب في الطقس في المياه المجاورة عندما وقع الحادث البحري”.

وفي تايوان، غرقت سفينة شحن ترفع علم تنزانيا وعلى متنها تسعة مواطنين من ميانمار قبالة ساحل مدينة كاوهسيونج الساحلية الجنوبية أثناء الإعصار ولم يكن هناك أي رد فعل من الطاقم وقالت إدارة الإطفاء في تايوان في بيان إن جهود البحث مستمرة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *