الأحد يوليو 7, 2024
تقارير سلايدر

امريكا تقترب من الإغلاق الحكومي للتمويل

أرسل البيت الأبيض رسالة إلى موظفيه جنبا إلى جنب مع الوكالات الحكومية الأخرى تتضمن تعليمات لوجستية مهمة بشأن الاستعداد لمهمة الإغلاق الحكومي للتمويل في حالة حدوث ذلك، علاوة علي توجيه إلزامي للموظفين الذين حصلوا على إجازة بإغلاق هواتف عملهم. 

الإغلاق الحكومي للتمويل

طُلب من الموظفين إدخال معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بهم حتى يتمكنوا من الحصول على التحديثات على أجهزتهم الشخصية إذا تم منحهم إجازة، فلن يُسمح لهم بالوصول إلى هواتفهم الحكومية في حالة حدوث الإغلاق الحكومي.

قالت رسالة بريد إلكتروني أُرسلت أمس الخميس وحصلت عليها سي إن إن، إنه سيتم إخطارهم في رسالة نصية إلى الهواتف الشخصية وبريد إلكتروني إلى رسائل البريد الإلكتروني الشخصية والحكومية. 

وجاء في البريد الإلكتروني: “في حالة حدوث إغلاق، يجب على الموظفين اعتبار أنفسهم في إجازة ما لم يخبرهم قائدهم أو المشرف المعتمد بأنهم معفيون أو مستثنون”. 

وجاء في البريد الإلكتروني أن موظفي البيت الأبيض المجازين مسموح لهم بإكمال “أنشطة الإغلاق المنظمة في يوم عملهم المقرر التالي لمدة لا تتجاوز أربع ساعات”. 

عند انتهاء إيقاف التشغيل، سيتم إرسال رسالة إلى الأجهزة الشخصية، وعندها يُسمح لهم “بالتحقق من أجهزتك للحصول على تعليمات إضافية”.

اعترفت الرسالة الإلكترونية بـ “عدم اليقين” حيث فشل الكونجرس في حل مشكلة التمويل الحكومي و”نحن نتفهم أن عدم اليقين يمكن أن يكون مقلقًا. 

             رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي

كان قد قال رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي إن مؤتمر الحزب الجمهوري بمجلس النواب سيجتمع في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم الجمعة بعد فشل التصويت على إجراء تمويل قصير الأجل وعند مغادرته القاعة، سخر مكارثي من أنه قد يكشف شيئًا ما للمشرعين.

وسوف يجتمعون لمناقشة الطريق إلى الأمام وسط مؤتمر منقسم للغاية وأسبوع شديد التوتر مع اقتراب الموعد النهائي للتمويل.

ظل الكونجرس على المسار الصحيح صباح الجمعة لتحفيز إغلاق الحكومة في نهاية هذا الأسبوع، حيث تعرض رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي لهزيمة بارزة أخرى عندما فشل مجلس النواب في تقديم مشروع قانون مؤقت أخير لتمديد التمويل الحكومي إلى ما بعد يوم السبت.

عبر واحد وعشرون جمهوريًا للتصويت مع جميع الديمقراطيين ضد مشروع القانون للتصويت بأغلبية 198-232 ويتضمن هذا الإجراء – وهو تمديد لمدة 30 يومًا من شأنه خفض التمويل عن المستويات الحالية أيضًا سياسات حدودية صارمة يقودها الحزب الجمهوري.

وحذر البيت الأبيض من آثار الإغلاق على الأمن القومي ، بما في ذلك 1.3 مليون جندي في الخدمة الفعلية لن يحصلوا على رواتبهم أثناء الإغلاق.

كما “يلعب الجمهوريون المتطرفون في مجلس النواب ألعابًا حزبية بحياة الناس ويسيرون ببلادنا نحو إغلاق حكومي من شأنه أن يكون له آثار مدمرة في جميع أنحاء البلاد – بما في ذلك تقويض أمننا القومي وإجبار أعضاء الخدمة في جميع أنحاء البلاد وحول العالم على العمل بدون أجر. قال البيت الأبيض في نشرة حقائق تمت مشاركتها مع الصحفيين

وسيحصل أعضاء الخدمة، وهم موظفون فيدراليون أساسيون، على رواتبهم بعد انتهاء الإغلاق ويحذر البيت الأبيض أيضًا من أن منح إجازة للموظفين المدنيين في وزارة الدفاع من شأنه أن يترك الولايات المتحدة عرضة للخطر.

غير أنه”سيتم أيضًا منح إجازة لمئات الآلاف من زملائهم المدنيين في وزارة الدفاع، مما يؤثر على الطرق التي تدير بها الوزارة شؤونها على مستوى العالم، بما في ذلك المهمة الحيوية المتمثلة في تجنيد أعضاء جدد في الجيش. وقال البيت الأبيض إن كل هذا من شأنه أن يدمر أمننا القومي.

وفي محاولة لإيصال الرسائل إلى الوطن، عرض البيت الأبيض أيضًا توزيعًا لقوات الخدمة الفعلية في كل ولاية، ومعاينة التأثيرات الاقتصادية المحلية لآلاف الأمريكيين الذين يعملون بدون أجر.

وبينما يعيش 171.700 جندي في الخارج، فإن الإغلاق سيؤثر على 163.300 جندي في كاليفورنيا، و129.400 جندي في فرجينيا، و114.200 جندي يعيشون في تكساس، و95.900 جندي في ولاية كارولينا الشمالية.

وقال أندرو لاوتز، كبير محللي السياسات في مركز السياسات الحزبية، إنه في ثلاث عمليات إغلاق حديثة استمرت أسبوعين على الأقل، تم دفع رواتب أفراد الجيش إما لأن الكونجرس أقر الاعتمادات اللازمة أو لأن المشرعين وافقوا على تشريع يضمن رواتب أعضاء الخدمة العسكرية.

بدأ مجلس النواب الآن التصويت على الإقرار النهائي لمشروع قانون التمويل قصير المدى للحزب الجمهوري.

يتضمن هذا الإجراء وهو تمديد لمدة 30 يومًا من شأنه خفض التمويل عن المستويات الحالية أيضًا سياسات حدودية صارمة يقودها الحزب الجمهوري ومن المتوقع أن يعارضها الديمقراطيون. 

كان مجلس الشيوخ يعمل على تقديم مشروع قانون مؤقت من الحزبين من شأنه أن يبقي الحكومة مفتوحة حتى 17 نوفمبر ويقدم مساعدات إضافية لأوكرانيا والإغاثة في حالات الكوارث. وقد رفض رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي مشروع القانون هذا حتى الآن.

ألقى البيت الأبيض باللوم على “فوضى” الجمهوريين في مجلس النواب، وفوضاهم وحدها، في دفع البلاد إلى حافة إغلاق الحكومة يوم الجمعة – قبل ساعات من نفاد التمويل الحكومي.  

وقالت مديرة مكتب الإدارة والميزانية شالاندا يونج للصحفيين في مؤتمر صحفي يوم الجمعة: “لقد مرت أربعة أشهر فقط منذ أن توصل الرئيس بايدن والجمهوريون في مجلس النواب والديمقراطيون في مجلس النواب والجمهوريون في مجلس الشيوخ والديمقراطيون في مجلس الشيوخ إلى اتفاق ميزانية بين الحزبين”. “لقد كنتم جميعًا هناك. كنت هناك. هل تتذكر ما تطلبه الأمر للوصول إلى تلك الصفقة؟ لقد تصافحنا”. 

وأوضحت يونج إن الاتفاقية التي رفعت سقف الدين في ذلك الوقت تم التوقيع عليها لتصبح قانونًا وكانت التزامًا بخفض العجز وحماية البرامج الحيوية وضمان بقاء الحكومة مفتوحة.

وتابعت: “أربعة من الأطراف الخمسة التي ذكرتها للتو ملتزمة بهذا الاتفاق”. “الجانب الأول – الجمهوريون في مجلس النواب – يرفضون الوفاء بالجزء الخاص بهم من الصفقة”.

وأشارت إن الجمهوريين “تراجعوا عن الاتفاق” وهم الآن “في جزيرة بمفردهم بالكامل ومن صنعهم بالكامل”. 

وقالت: “فوضاهم في فوضاهم وحدها تهدد الآن بدفعنا إلى الإغلاق”. “هذا ليس مجرد انتهاك للصفقة. وقع الرئيس على هذه الصفقة لتصبح قانونا”. 

وعندما سئلت يونج عما إذا كان بايدن نادمًا على إبرام الاتفاق مع الجمهوريين، قالت في البداية إنها لا تريد “الذهاب إلى هناك”، لكنها أضافت بعد ذلك أن الاتفاق لا يتعلق بالضرورة بالثقة وقالت: “إنها ليست ممارسة للثقة، أليس كذلك؟”. “لقد أصدرنا القانون.”

وقالت: “لم أسقط إلى الوراء في الغابة”. “70٪ من الجمهوريين في مجلس النواب صوتوا لصالح مشروع القانون لذا، فالأمر يتجاوز الثقة ولدينا قانون وماذا يفترض بنا أن نفعل؟”

ما تقوله قيادة الحزب الجمهوري: تعهد رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي بعدم “الاستسلام” والتفاوض مع مجلس الشيوخ بشأن  مشروع قانون إنفاق قصير الأجل  في مواجهة الإغلاق.

وقد دافع عن إدراج  أحكام أمن الحدود  في  مشروع قانون الإنفاق بمجلس النواب ، قائلا إنه يسعى جاهدا “للنضال من أجل الشعب الأمريكي، وتأمين حدودنا وإبقاء الحكومة مفتوحة”.

أوضح العديد من كبار الجمهوريين اليوم الجمعة أنهم لا يعرفون ما هي الخطوة التالية إذا فشل مشروع قانون مجلس النواب المؤقت لتوسيع التمويل الحكومي ورفض مكارثي الإجابة على أسئلة متعددة حول ما إذا كان يعتقد أن لديه الأصوات اللازمة لتمرير إجراء قصير المدى بعد ظهر اليوم وفق سي إن إن.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب