السبت مايو 18, 2024
الأخبار

وفد حماس غادر القاهرة للتشاور وإعداد رد كتابي علي الورقة المصرية

قالت مصادر مقربة من حركة المقاومة الإسلامية حماس أن وفد الحركة في مفاوضات وقف إطلاق النار غادر القاهرة للتشاور بعد يومين من المفاوضات التي غاب عن المشاركة فيها الوفد الإسرائيلي

وافادت المصادر ان وفد القاهرة قدابلغ الوسطاء بأنه سيدرس المقترحات وقف اطلاق النار وابرام صفقة تبادل الأسري وسيرد عليها ردا كتابيا خلال 48ساعة .

سلم وفد حماس الوسطاء في مصر وقطر رد الحركة، حيث جرت معهم نقاشات معمقة وجادة. وتؤكد الحركة تعاملها بكل إيجابية ومسؤولية، وحرصها وتصميمها على الوصول لاتفاق يلبي مطالب شعبنا الوطنية، وينهي العدوان بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين، وتكثيف الإغاثة، وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل الأسرى.

يأتي هذا في الوقت الذي منع نتنياهو ارسال وفد الي القاهرة للمشاركة في جولة المفاوضات قبل رد حماس ردا كتابيا علي الورقة المصرية والملاحظات التي ابدتها حكومة نتنياهو عليها.

من ناحية أخري زعم وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأحد، إن إسرائيل استنتجت أن حماس غير مهتمة بصفقة الرهائن، وسيشن الجيش هجومه في رفح جنوب غزة في “المستقبل القريب”.

ذكر جالانت، في تصريحات له خلال حديثه مع القوات في ممر نتساريم في وسط غزة،: “لدينا أهداف واضحة لهذه الحرب: نحن ملتزمون بالقضاء على حماس والإفراج عن الرهائن”.

وتابع: “لقد أعطينا “المفاوضات”فترة زمنية معينة … مع تأخير محدد في العمل التشغيلي، “من أجل محاولة التوصل إلى إطلاق سراح الرهائن بهذه الطريقة”.

ومضي للقول : “لقد حددنا علامات مثيرة للقلق على أن حماس لا تنوي في الواقع الذهاب إلى أي إطار اتفاق معنا. ما يعنيه هذا هو عملية في رفح وقطاع غزة بأكمله في المستقبل القريب جدا”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب