الأحد يوليو 7, 2024
مستوطنات دولة الاحتلال تحت سيطرة المقاومة الفلسطينية الأخبار

وفد صهيونى يزور القاهرة بعد الدوحة لإبرام صفقة تبادل الأسري

وصل وفد إسرائيلي رفيع المستوى، إلى العاصمة المصرية القاهرة، على متن طائرة خاصة لبحث صفقة تبادل أسرى بين دولة الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في غزة.

جاء ذلك بالتزامن مع جولة من المقرر أن يقوم بها كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك، إلى المنطقة، هذا الأسبوع، لمناقشة الحرب في غزة والجهود المبذولة لتأمين إطلاق سراح الاسرى لدى حماس.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الوفد الإسرائيلي، وصل إلى القاهرة، على متن طائرة خاصة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يصل فيها وفد إسرائيلي إلى مصر، لبحث الحرب في غزة، وإمكانية عقد هدنة إنسانية، أو صفقة لتحرير الأسرى.

وجاء ذلك بالتزامن مع كشف هيئة البث الإسرائيلية ، عن مفاوضات مكثفة تجري خلال الساعات الأخيرة بوساطة أمريكية وقطرية، لإبرام صفقة هدنة في غزة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين.

وقالت هيئة البث، نقلا عن مصادر خاصة (لم تسمّها)، إن “حركة حماس تطالب من أجل إبرام صفقة هدنة بإدخال الوقود وإطلاق سراح أسرى أمنيين من أصحاب الأحكام المشددة، ووقف إطلاق النار”.

وأشارت الهيئة إلى أن “المفاوضات التي تكثفت خلال الساعات الأخيرة تجري بوساطة أمريكية وقطرية”.

من جانبها، نقلت القناة “13” العبرية (خاصة)، عن مصادر إسرائيلية مطلعة، قولها إن هناك “محادثات لإبرام صفقة تبادل أسرى جدية”.

وأشارت المصادر إلى أنه “بموجب الصفقة حال تمت، سيطلق سراح أسرى فلسطينيين أمنيين، فيما تفرج الفصائل الفلسطينية عن أسرى إسرائيليين، كما سيسمح بإدخال المحروقات إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى وقف إطلاق نار لعدة أيام”.

أما موقع “أكسيوس” الأمريكي، فنقل  عن 4 مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين (لم يسمهم) أن مكجورك، من المتوقع أن يزور إسرائيل ودولاً بالمنطقة هذا الأسبوع، لبحث جهود إطلاق سراح الإسرائيليين الأسرى المحتجزين لدى حركة “حماس” في قطاع غزة.

وذكر الموقع أن مكجورك من المتوقع أن يتوقف في بروكسل في طريقه إلى الشرق الأوسط، من أجل التنسيق مع حلف شمال الأطلسي (الناتو) وحلفاء أوروبيين بشأن حرب غزة، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

وأوضح الموقع، نقلاً عن المسؤولين، أن من بين الأفكار قيد المناقشة إطلاق سراح حوالي 80 امرأة وطفلاً أسرى لدى “حماس”، مقابل إطلاق إسرائيل سراح نساء ومراهقين فلسطينيين محتجزين في سجونها.

من جانبه علي الدكتور عمار علي حسن المحلل السياسي المصري قائلا :لا يخفي تمثيل وزير دفاع إسرائيل العجرفة حقيقة أن أنفه مكسور، ووجهه شاحب، وقلبه يرتجف لافتا إلي أن الخسائر الميدانية جعلت إسرائيل تنزل أخيرا راضخة على طلب أمريكا بقبول تبادل أسرى مدنيين، وسماح بدخول الوقود لغزة

واضاف في تغريدة له علي منصة “أكس “الليلة الماضية برهنت للاستخبارات الأمريكية أن جيش نتنياهو غارق لأذنيه في وحل غزة

وتابع أذا أردت أن تعرف كيف تسير المعارك في غزة، فانظر إلى وجه نتيناهو. تحليل لغة الجسد أهم كثيرا من كلام ينطقه لسان اعتاد كذب ومراوغة… قارن بين وجهه اليوم وذلك الذي كان عليه يوم 6 أكتوبر، وقارن الاثنين بما كان عليه يوم 7 أكتوبر، حين أعلن الحرب.بيبي: لماذا لا تعاود زيارة طبيبك النفسي؟.

!

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب