الأربعاء أكتوبر 9, 2024
الأخبار سلايدر

يحيى السنوار يظهر مجددا بعد أسابيع من الاختفاء

مشاركة:
الأمة| أفادت وسائل إعلام إقليمية بأن زعيم حركة حماس يحيى السنوار عاد إلى الظهور مؤخرا بعد انقطاع الاتصال مع المسؤولين الأجانب لعدة أسابيع، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الثلاثاء.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن “وسائل إعلام مختلفة تقول إنه تحدث إلى وسطاء قطريين كانوا يحاولون التفاوض على وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن”.

في الأسبوع الماضي، عندما نشر الجيش الإسرائيلي صورة لرئيس أركانه هيرتسي هاليفي وهو جالس على مكتبه، أظهرت الرسوم البيانية في الخلفية علامة استفهام على وجه الرجل المطلوب، مما يسلط الضوء على حالة عدم اليقين بشأن وضعه.

وقالت إذاعة كان الإسرائيلية في أعقاب ظهور السنوار مجددا، نقلا عن ما وصفته بـ”مصدر مطلع”، إن حماس لم تغير على ما يبدو مطالبها في محادثات وقف إطلاق النار.

لا يبدو من المرجح التوصل إلى اتفاق في الوقت الحاضر نظرا للخلافات العالقة حول عدة نقاط، بما في ذلك مصير ممر فيلادلفيا، وهو شريط استراتيجي من الأرض على الحدود بين مصر وغزة، وفقا لما ذكره الصحفي الإسرائيلي البارز أميت سيجال.

قال الجيش الإسرائيلي إن عمليتين مشتركتين الأسبوع الماضي في غزة، شاركت فيهما وكالة الأمن الإسرائيلية، أسفرتا عن مقتل ثلاثة من مقاتلي حماس الذين شاركوا في عملية السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *