الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

بالعبري

يديعوت أحرونوت: رئيس الأركان يُقيم الوضع في غزة مع القادة

أجرى رئيس الأركان هرتسي هاليفي تقييمًا للوضع في قطاع غزة مع قائد القيادة الجنوبية العقيد يارون فينكلمان، ورئيس فرقة الأفراد العقيد يانيف أسور، وقائد الفرقة 99 العميد باراك حيرام، وتحدث مع قادة الفرق.

ومن بين أمور أخرى، قال هاليفي لقادة الفرق إن الجيش الإسرائيلي يتفهم التوتر بين ساحة المعركة وموطن جنود الاحتياط. وهم يتصرفون وفقا لخطة ويطلقون سراح بعض الأشخاص، مع العلم أنه سيتم استدعاؤهم مرة أخرى.

وعلي جانب آخر في السياق تحدث وزير الدفاع يوآف غالانت الليلة مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وأطلعه على الجهود العملياتية في القتال في قطاع غزة ضد حماس، والتي تشمل تقدم القوات في الميدان، وتفكيك البنية التحتية الإرهابية، وتدمير الأنفاق والقضاء على الإرهابيين.

وأكد غالانت في وقت لاحق تصميم إسرائيل على مواصلة الحرب حتى تحقيق أهدافها التي لم تتغير، ومن بينها حرمان حماس من القدرات العسكرية والحكومية وإعادة المختطفين في قطاع غزة.
كما أشار غالانت إلى القتال ضد حزب الله في الشمال، وأشار إلى أن إسرائيل ملتزمة بإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان. وشدد غالانت أيضًا على أن هناك نقطة قرار تقترب بشأن هذه القضية، وأوضح أن إسرائيل تفضل القيام بذلك في المسلسل، لكنها في الوقت نفسه مستعدة للقيام بذلك من خلال القوة العسكرية أيضًا.
Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب