السبت أكتوبر 26, 2024
الأخبار سلايدر

“يرمان”: فريقه يستعد لقمة سلام مع روسيا بالسعودية   

مشاركة:

الأمة| قال رئيس مكتب الرئيس الأوكراني ، أندري يرماك ، اليوم الأربعاء إن فريقه يستعد لقمة سلام مقبلة في المملكة العربية السعودية.

وكتب يرماك على تيليغرام: “نواصل التحضير للاجتماع الثاني على مستوى مستشاري الأمن القومي والمستشارين السياسيين لقادة الدول في المملكة العربية السعودية” وتابع: “ستكرس لمبادئ السلام الأساسية على أساس صيغة السلام للرئيس فولوديمير زيلينسكي” مضيفاٌ “نحن على تواصل دائم مع شركائنا”. 

وقال يرماك إن هدف كييف هو التوسع في القمة الأولى التي عقدت في كوبنهاغن في يونيو ، وزيادة عدد المشاركين لتشمل دولًا من آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

وقال “هدفنا في المملكة العربية السعودية هو تطوير رؤية موحدة للصيغة والعمل على احتمالات عقد قمة السلام العالمية في المستقبل”. “نحن بحاجة إلى استعادة النظام العالمي والقانون الدولي وإقامة سلام عادل على أساس ميثاق الأمم المتحدة وشروط أوكرانيا.”

 وقدم زيلينسكي صيغة السلام الأوكرانية المكونة  من 10 نقاط  لزعماء العالم في قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا العام الماضي.

تشمل الخطوات طريقًا إلى الأمان النووي ، والأمن الغذائي ، ومحكمة خاصة لجرائم الحرب الروسية المزعومة ، ومعاهدة سلام نهائية مع موسكو. كما حث قادة مجموعة العشرين على استخدام كل قوتهم “لجعل روسيا تتخلى عن التهديدات النووية” وتنفيذ حد أقصى لسعر الطاقة المستوردة من موسكو