الأحد يوليو 7, 2024
الأخبار سلايدر

1000 طن من المواد الغذائية تنتظر على الحدود

الأمة/ أكد ألين رومونج، رئيسة سلاسل التوريد في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لبي بي سي: “لدينا أكثر من 1000 طن متري من المواد الغذائية على الحدود المصرية في رفح”.

وقالت لبرنامج الساعة الرابعة مساء على إذاعة بي بي سي إن الأمر سيستغرق حوالي 60 شاحنة لنقل هذه الكمية من الطعام، وأنها ستكون كافية لإطعام ما يقل قليلا عن نصف مليون شخص لمدة أسبوع واحد وتوضح أنه بمجرد عبور الشاحنات الحدود، ستكون جاهزة لنقلها إلى الملاجئ وأماكن أخرى حيث تكون هناك حاجة إلى الغذاء.

وأضافت: “بمجرد وصول الغذاء إلى غزة، يجب منح المنظمات الإنسانية إمكانية الوصول الكامل إلى الأشخاص المحتاجين”، قائلة إنها تنتظر الشاحنات العشرين في الوقت الحالي.

ويعتبر معبر رفح الحدودي أقصى نقطة خروج من غزة إلى الجنوب ويحد شبه جزيرة سيناء المصرية ولا يوجد سوى معبرين حدوديين آخرين من وإلى قطاع غزة – إيريز، وهو معبر للأشخاص مع الكيان في شمال غزة، وكرم أبو سالم، وهو معبر بضائع تجارية فقط مع إسرائيل في جنوب غزة. كلاهما مغلق.

ورفح هي الآن نقطة العبور الوحيدة للمساعدات الإنسانية. وتتوقف عشرات الشاحنات المحملة بالوقود والسلع الإنسانية على الجانب المصري من المعبر في انتظار فتحه وتقول وسائل الإعلام المصرية الآن إن معبر رفح سيفتح لعدة ساعات يوم الجمعة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب