السبت أكتوبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

600 شهيدا في مستشفى المعمداني بعد قصف صهيوني دموي

مشاركة:

الأمة| أسفرت الغارات الجوية الإسرائيلية على مجمع مستشفى المعمداني في شمال غزة مساء اليوم الثلاثاء عن استشهاد ما لا يقل عن 600 شخص، وفق حصيلة غير نهائية.

قصف مستشفى المعمداني

وأعلنت الرئاسة الفلسطينية تنكيس الأعلام الحداد العام على شهداء مستشفى المعمداني وجميع الشهداء الفلسطينيين.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن مئات الضحايا تحت الأنقاض.

وأدانت مصر والأردن الهجوم الإسرائيلي على مستشفى المعمداني، وحملوا إسرائيل مسئوليته.

 وحاول الجيش الإسرائيلي التهرب، وقال لوكالة أسوشيتد برس إنه لا يستطيع تقديم أي تفاصيل على الفور حول التفجير المذكور.

 وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس: “إن منظمة الصحة العالمية تدين بشدة الهجوم على المستشفى الأهلي العربي في شمال غزة، حيث وتشير التقارير الأولية إلى سقوط مئات القتلى والجرحى، وندعو إلى الحماية الفورية للمدنيين والرعاية الصحية”.

 ولجأ آلاف الفلسطينيين إلى المستشفيات معتقدين أنهم سيكونون بمأمن من القصف الإسرائيلي للقطاع. وجاء الهجوم الواضح قبل يوم واحد من وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إسرائيل في محاولة لإظهار التضامن والتأثير على سير الحرب ضد حماس. 

وتتعرض غزة لقصف إسرائيلي مكثف منذ أكثر من أسبوع. قُتل العشرات في غارات جوية على مدينتي رفح وخان يونس جنوبي البلاد يوم الثلاثاء، وأصيب العشرات، بحسب مسؤولين فلسطينيين.

 وفر مئات الآلاف من الفلسطينيين إلى جنوب القطاع بعد أن أمرتهم إسرائيل بمغادرة الشمال، بما في ذلك مدينة غزة. ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يستهدف مقاتلي حماس، الذين يتهمهم بالاختباء حول المستشفيات والمدارس واستخدام المدنيين “كدروع بشرية”.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *