الأثنين أكتوبر 7, 2024
أمة واحدة سلايدر

إندونيسيا: قوماس يدعو إلى تقديم خدمات الحجاج

مشاركة:

حث وزير الشؤون الدينية ياقوت خليل كوماس صفوفه في وزارة الشؤون الدينية على بذل أقصى الجهود لضمان خدمات مفصلة موجهة للحجاج في موسم الحج لعام 2024.

وقال في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية يوم الأربعاء، نقلا عن بيان ورد هنا يوم الخميس: “أود أن أطلب من جميع المسؤولين إعداد خدمات الحج بطريقة مفصلة. ومن المهم الاهتمام بكل الجوانب ذات الصلة”. .

وأكد قوماس بعد ذلك أن الرئيس جوكو ويدودو أصدر تعليماته للوزارة للتأكد من أن موسم الحج هذا العام سيكون أفضل بكثير من الأعوام السابقة.

وأشار إلى أن الحكومة ستواصل هذا العام تبني شعار “الحج الصديق لكبار السن”، معتبراً أن إجمالي عدد الحجاج من كبار السن هذا العام يصل إلى نحو 40 ألف شخص.

وأوضح إلى أن “هذا سيكون بمثابة أحد تراث الرئيس جوكو ويدودو. نحن بحاجة إلى مواصلة إعداد خدمات الحج من خلال وضع الحجاج في محور التركيز”، مضيفًا أن جميع الخدمات يجب أن توفر الراحة للحجاج الإندونيسيين في أداء الشعائر الإسلامية السنوية.

وفي مناسبة منفصلة، ​​أكد نائب وزير الخارجية السعودي، وليد عبد الكريم، أن الحكومة السعودية ستواصل تحسين نظام الحج وإدارته وخدماته وذكر أن التحسين المستمر أمر ضروري لخدمة الحجاج القادمين من جميع أنحاء العالم بشكل صحيح، بما في ذلك حجاج إندونيسيا.

وأشار عبدالكريم إلى أن السعودية حكومة وشعبا تنظر إلى تقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام على أنه عمل نبيل رغم اعترافها بالتعقيد في الاستعدادات للحج.

ثم دعا وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية إلى مواصلة الحفاظ على التواصل السليم مع حكومة المملكة العربية السعودية للتعامل مع المشاكل والتحديات المحتملة في تنفيذ فريضة الحج وفق وكالةأنتارا. 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *