الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
اقتصاد سلايدر

الدول المتقدمة نموذج إندونيسيا في مجال الذكاء الاصطناعي

صرح نائب وزير الاتصالات والمعلوماتية نزار باتريا أن الحكومة الإندونيسية تستخدم الدول المتقدمة كنموذج لتطوير النظام البيئي للذكاء الاصطناعي (AI) في البلاد وبحسب قوله، فقد تم متابعة ذلك في عدة قطاعات، مثل الاتصالات والصحة والزراعة.

وقال في بيان صحفي صادر عن وزارته حول “لقد اعتمدنا العديد من النماذج التأسيسية، حتى أننا شاركنا في تطويرها، على سبيل المثال، الذكاء الاصطناعي التوليدي لمعالجة اللغات الطبيعية من قبل العديد من الشركات الناشئة ومعالجة البيانات من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي في التسويق”.

صرح بذلك بعد حضور ورشة عمل حول مساهمات التخطيط وأصحاب المصلحة المهمين، والتي تم تنظيمها كجزء من منتدى اليونسكو العالمي حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي في مركز بردو للمؤتمرات، سلوفينيا، يوم الأحد (4 فبراير 2024) بالتوقيت المحلي.

وبحسب باتريا، هناك نهجان على مستوى العالم لتنظيم استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المعتمدين في الدول المتقدمة، وهما النهج الأفقي والنهج الرأسي.

“هناك من يحاول (النهج) الأفقي حيث يكون موجها نحو مبادئ تطوير الذكاء الاصطناعي التي تتبناها دول الاتحاد الأوروبي. وهناك أيضا من (يتبنى) النهج الرأسي الذي يوجه مباشرة إلى القطاعات، مثل ما يتم من قبل وأوضح أن الولايات المتحدة والصين وأكد نائب الوزير أن الحكومة الإندونيسية ستدعم دائمًا تطوير الذكاء الاصطناعي في إندونيسيا.وأضاف أنه لا بد من زيادة تطوير الذكاء الاصطناعي، خاصة بالنسبة للقطاعات الأساسية مثل الاقتصاد والتعليم والصحة، لأنه سيصبح مرجعا في المستقبل.

وأوضح: “في هذا الصدد، تدعم وزارة الاتصالات والمعلوماتية بشكل كامل جهود تطوير الذكاء الاصطناعي التي بذلتها الشركات الناشئة وكذلك عدد من شركات التكنولوجيا، الوطنية والعالمية، التي تعمل في إندونيسيا”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب