الأثنين أبريل 29, 2024
تقارير سلايدر

صحيفة معاريف العبرية

مسؤول أمريكي: إسرائيل قد تهاجم أهدافا في عمق إيران

قال مسؤول أمريكي كبير تحدث مساء أمس (الاثنين) مع شبكة الجزيرة القطرية، إن “إسرائيل قد تهاجم أهدافا في عمق إيران”. وبحسب قوله، فإن “الرد الإسرائيلي المحتمل لا يهدف إلى تصعيد الوضع، بل إلى جعل طهران تفهم ما هي قدرات إسرائيل” ووفقا له، لم تعلن إسرائيل عن موعد لهجوم محتمل.”

في الوقت نفسه، نقلت شبكة NBC عن مسؤولين إسرائيليين كبار قولهم إنه من المحتمل أن يتم تنفيذ الهجوم على إيران “في الإطار الزمني الفوري”. .

وفي وقت سابق، قال مسؤول إسرائيلي كبير لصحيفة “واشنطن بوست” إن إسرائيل تريد توجيه رسالة لإيران عقب الهجوم، ولكن ليس التسبب في سقوط ضحايا.

وبحسب المسؤول، طلب نتنياهو من الجيش الإسرائيلي إعداد مجموعة من الأهداف في إيران، مع الخيارات المطروحة: قصف منشأة في طهران أو هجوم إلكتروني. “يتفق الجميع على أنه يجب على إسرائيل الرد، والسؤال هو كيف ومتى وشدد على ذلك.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن إسرائيل تقدم نموذجا للتنسيق ضد إيران، إلى جانب ما يصفه المحللون العسكريون بـ “فرصة استراتيجية غير مسبوقة للعودة إلى الساحة الدولية وإصلاح تحالفاتها الإقليمية بعد الحرب ضد حماس”. وأكدوا في الوقت نفسه أن هذه فرصة لا يمكن لإسرائيل أن تضيعها، وإذا أخطأت في تقدير رد الفعل ضد إيران فسوف تتضرر.

وفي وقت سابق من نفس اليوم، دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زعماء المعارضة – يائير لابيد وأفيغدور ليبرمان وجدعون ساعر، إلى مؤتمر أمني غير عادي في كيريا في تل أبيب – ولكن الدعوة ألغيت بسبب إطالة أمد النقاش في إسرائيل. خزانة الحرب. وفي مناقشة مجلس الوزراء، التي خصصت أيضًا للرد الإسرائيلي ضد إيران، بعثت إسرائيل برسالة إلى الولايات المتحدة مفادها أنه “يجب علينا الرد، لكننا سنفعل ذلك بالتنسيق، ولن نفاجأ”، وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر. تفاصيل.

دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء أمس (الإثنين)، زعماء المعارضة – يائير لابيد وأفيغدور ليبرمان وجدعون ساعر – إلى إحاطة أمنية غير عادية في كيريا في تل أبيب – لكن الدعوة ألغيت بسبب إطالة أمد النقاش. في مجلس الوزراء الحربي.

وفي مناقشة مجلس الوزراء، التي خصصت أيضًا للرد الإسرائيلي ضد إيران، بعثت إسرائيل برسالة إلى الولايات المتحدة مفادها أنه “يجب علينا الرد، لكننا سنفعل ذلك بالتنسيق، ولن نفاجأ”، وفقًا لمصادر مطلعة على الأمر. تفاصيل.

في غضون ذلك، قدر مسؤولون أميركيون في صحيفة “وول ستريت جورنال” أن إسرائيل “من المتوقع أن تهاجم إيران في أقرب وقت ممكن، ربما اليوم”.

وأشار العاهل الأردني الملك عبد الله خلال لقائه الرئيس العراقي إن “ما تشهده المنطقة قد يثير مزيدا من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها”. وجددت فرنسا وألمانيا طلب مواطنيهما عدم السفر إلى إيران.

وفي الوقت نفسه، أعلن رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك أنه سيتحدث مع نتنياهو من أجل منع التصعيد، وفي الوقت نفسه، وجهت إيران مرة أخرى رسالة إلى إسرائيل: “إذا هاجمتم – فإننا سوف يرد بقوة.”

ونقلت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، صباح اليوم، عن مسؤول كبير في مكتب رئيس الوزراء نتنياهو، قوله إن “إسرائيل لا يمكنها السماح بهجوم كبير دون الرد، والقرار في يد حكومة الحرب”.

وأضاف المصدر أيضا: “نجري مشاورات مع الشركاء للرد على إيران والقرار النهائي لإسرائيل”. في غضون ذلك، ذكرت شبكة “سي إن إن” أن إسرائيل تدرس أيضًا الخيارات الدبلوماسية من أجل زيادة “عزلة” إيران على خريطة العالم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب