الثلاثاء مايو 21, 2024
الأخبار سلايدر

بلومبرج تصحح منشورات حول الاقتصاد المصري

مشاركة:
الأمة| قالت الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، يوم الثلاثاء، إن وكالة بلومبرج قامت بتصحيح منشور غير دقيق على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بالاقتصاد المصري.

وفقًا لـالهيئة العامة للاستعلامات المصرية، قامت بلومبرج بتصحيح المنشور على صفحتها على فيسبوك، معترفة بفشلها في تلبية المعايير الصحفية بعد اعتراضات الهيئة العامة للاستعلامات المصرية.

وأكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن المنشور مشوه وتصوير غير دقيق لتقرير بلومبرج الأصلي على موقعها الإلكتروني.

وأشار إلى أن الهيئة مسؤولة عن مراقبة التغطية الإعلامية الدولية لشئون مصر الداخلية والسياسة الخارجية.

وقال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات إنهم حثوا مسؤولي بلومبرج على الالتزام بالمعايير المهنية وأخلاقيات الصحافة.

ودعت الهيئة إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المسؤولين عن نشر المعلومات المغلوطة، وضمان عدم تكرار مثل هذا الأمر.

ونشرت بلومبرج يوم السبت تقريرا على موقعها الإلكتروني بعنوان “صفقة الإمارات العربية المتحدة مع مصر بقيمة 35 مليار دولار تمثل فورة شراء القوى الخليجية”، حيث ناقشت الصفقات الاستثمارية المكتملة والمحتملة، مما يعكس جهود مصر لتشجيع مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.

في الأصل، جاء في منشور بلومبرج على فيسبوك الذي يتضمن رابطًا للقصة ما يلي: “تستحوذ القوى الخليجية على عقارات ممتازة في مصر. صفقة الأراضي التي أبرمتها الإمارات العربية المتحدة بقيمة 35 مليار دولار هي الأكبر فقط، كما أن المملكة العربية السعودية لديها اهتمام أيضًا”.

وبعد التصحيح، تم تغيير المنشور إلى: “القوى الخليجية تتطلع إلى العقارات المصرية المتميزة. إن صفقة الأراضي التي أبرمتها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 35 مليار دولار هي الأحدث فقط؛ السعودية لديها مصلحة أيضا”.

وحثت الهيئة العامة للاستعلامات وسائل الإعلام العالمية على الالتزام بالدقة والالتزام بالمعايير المهنية وأخلاقيات الصحافة، خاصة في نقل الأخبار عن الاقتصاد المصري.

وأشارت الهيئة العامة للاستعلامات إلى أن الأخبار المضللة وغير الدقيقة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على الاستثمار والتجارة والسياحة في مصر.

ودعت الهيئة مراسلي وسائل الإعلام العالمية العاملة في مصر إلى إعطاء الأولوية للمصادر الموثوقة والبيانات الرسمية عند نقل القضايا والأحداث المصرية.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب