الأحد يوليو 7, 2024
اقتصاد

اكتشاف كبير للغاز في إندونيسيا

الأمة/ أعلنت الشركة الإماراتية مبادلة للطاقة والمشغل لعقد الإنتاج المشترك جنوب أندامان، أمس الاثنين،عن اكتشاف كبير للغاز في البئر الاستكشافية «تانكولو-1» التي تم حفرها على بعد 65 كيلومتراً تقريباً من شاطئ شمال جزيرة سومطرة الإندونيسية.

ويعتبر هذا الاكتشاف الثاني في المياه العميقة الذي تقوم الشركة بتشغيله، حيث تم حفر «تانكولو-1» على عمق 3400 متر في عمق مياه وصل إلى 1200 متر في جنوب أندامان.

وكشفت عملية حفر بئر «تانكولو-1» عن عمود غاز يبلغ سمكه 80 متراً في مكمن من الحجر الرملي ذي جودة عالية، حيث تم جمع البيانات والعينات الصخرية، إلى جانب إجراء الاختبارات الفنية وتحليل بيانات الضغط وأخذ عينات السوائل.

ومن خلال استخدام تصميم مبتكر لاختبار تدفق البئر، تم تحقيق تدفّق ناجح للغاز بجودة ممتازة بما يزيد على 47 مليون قدم مكعبة يومياً، و1300 برميل من المكثفات.. ومع أن الاختبار كان مقيداً بأدوات الاختبار المتاحة، تشير التقديرات إلى أن الطاقة الإنتاجية للبئر تتراوح بين 80-100 مليون قدم مكعبة يومياً، وما يزيد على ألفي برميل من المكثفات.

يشكل نقطة تحول على مستوى مشهد الطاقة في إندونيسيا ومنطقة جنوب شرق آسيا عموماً كما يبرهن على أن منطقة جنوب أندامان هي إحدى أهم مناطق الغاز الطبيعي على مستوى العالم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب