الخميس يوليو 4, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

كندا تتأهب لوضع الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| تستعد كندا لإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية، وقد تصدر إعلانًا هذا الأسبوع.

وقالت سي بي سي نقلًا عن مصادر متعددة، إن تفاصيل الإجراء لم يتم الانتهاء منها بعد.

ويطالب مشرعون من المعارضة منذ فترة طويلة بإدراج الحرس الثوري الإيراني، لكن حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو الليبرالية رفضت حتى الآن، قائلة إن ذلك قد يؤدي إلى عواقب غير محمودة.

وفي أكتوبر 2022، قالت أوتاوا إن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى القبض بشكل غير عادل على الإيرانيين في كندا الذين فروا من البلاد ولكن تم تجنيدهم بالقوة عندما كانوا لا يزالون في إيران.

ولم يتسن على الفور الاتصال بمكتب وزيرة الخارجية ميلاني جولي للتعليق على تقرير سي بي سي.

وتدرج كندا بالفعل ذراع الحرس الثوري الإيراني في الخارج، فيلق القدس، على قائمة الجماعات الإرهابية. وقطعت أوتاوا علاقاتها الدبلوماسية مع طهران في عام 2012.

وقالت شبكة سي بي سي إنه بمجرد إدراج مجموعة على قائمة الإرهاب، يمكن للشرطة توجيه الاتهام لأي شخص يدعم المجموعة ماليا أو ماديا، ويمكن للبنوك تجميد أصولها.

وفي أكتوبر 2022، قالت كندا إنها ستمنع القيادة العليا للحرس الثوري الإيراني من دخول البلاد ووعدت بمزيد من العقوبات المستهدفة.

وفي ذلك الوقت، صرحت نائبة رئيس الوزراء كريستيا فريلاند بأن “الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية”.

وتتهم الدول الغربية الحرس الثوري الإيراني، وهو فصيل قوي يسيطر على إمبراطورية تجارية بالإضافة إلى قوات النخبة المسلحة والاستخباراتية في إيران، بتنفيذ حملة إرهابية عالمية. وإيران ترفض ذلك.

المصدر: الشرق الأوسط إنجلش

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب