الخميس سبتمبر 12, 2024
الأخبار سلايدر

منصة X تغلق عملياتها المحلية في البرازيل

قال إيلون ماسك، مالك منصة التواصل الاجتماعي إكس، المعروفة سابقًا باسم تويتر، اليوم السبت، إنها ستغلق عملياتها المحلية في البرازيل بعد نزاع قانوني مرير بشأن حقوق ومسؤوليات المنصة.

ستظل الخدمة متاحة للمستخدمين البرازيليين وكان الإغلاق بمثابة تتويج واضح لمعركة قانونية مستمرة بين ماسك وقاضي المحكمة العليا البرازيلية ألكسندر دي مورايس، الذي قال إنه يحاول محاربة انتشار المعلومات المضللة الخطيرة عبر الإنترنت.

وجاء في منشور نشره قسم الشؤون الحكومية العالمية في شركة إكس اليوم السبت أن مورايس “هدد ممثلنا القانوني في البرازيل بالاعتقال إذا لم نمتثل لأوامر الرقابة التي أصدرها”.

وقالت الشركة إن إغلاق المكتب كان ضروريًا “لحماية سلامة موظفينا”، مضيفة أن “المسؤولية تقع على عاتق ألكسندر دي مورايس وحده”.

وكان مورايس قد أمر في وقت سابق بتعليق العديد من حسابات تويتر المشتبه في نشرها معلومات مضللة، بما في ذلك حسابات أنصار الرئيس اليميني المتطرف السابق جايير بولسونارو، الذين حاولوا تشويه سمعة نظام التصويت في الانتخابات الرئاسية لعام 2022، والتي خسرها.

يقول مورايس: “إن حرية التعبير لا تعني حرية العدوان، ولا تعني حرية الدفاع عن الطغيان” ترأس مورايس المعركة ضد التضليل في أكبر دولة في أمريكا الجنوبية.

ويترأس بولسونارو المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل، وأعلنت العام الماضي أن بولسونارو غير مؤهل للترشح لمنصبه مرة أخرى، قائلة إنه نشر معلومات كاذبة عن النظام الانتخابي وقال ماسك ومنتقدون آخرون إن مورايس جزء من حملة شاملة على حرية التعبير

وقال الرئيس التنفيذي اليوم السبت إنه لو امتثلت “إكس” لأوامر مورايس، “لم يكن هناك طريقة يمكننا من خلالها تفسير أفعالنا دون أن نشعر بالخجل”.

وفي أبريل/نيسان، أمر مورايس بالتحقيق مع ماسك. وأظهر أمر اطلعت عليه وكالة فرانس برس أن مورايس يتهم ماسك بـ “استغلال إجرامي” للمنصة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب