الخميس سبتمبر 19, 2024
اقتصاد

باكستان: رئيس الوزراء برفع تصنيف موديز الائتماني

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الأربعاء عن ارتياحه لرفع وكالة موديز للتصنيف الائتماني لباكستان، وعزا هذا الإنجاز إلى العمل الجاد الذي بذله الفريق الاقتصادي وبركات الله تعالى.

رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيف الدين غير المضمون والعملة المحلية الباكستانية إلى Caa2 من Caa3 بسبب التحسن في الظروف الاقتصادية الكلية، حسبما ذكرت في بيان لها يوم الثلاثاء.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني في بيان “لقد رفعنا أيضًا تصنيف برنامج MTN غير المضمون إلى (P)Caa2 من (P)Caa3. وفي الوقت نفسه، تغيرت التوقعات لحكومة باكستان من مستقرة إلى إيجابية”.

ويعكس الترقية إلى Caa2 تحسن الظروف الاقتصادية الكلية في باكستان وتحسن السيولة الحكومية والمواقف الخارجية بشكل معتدل، من مستويات ضعيفة للغاية.

وفي اجتماع لمراجعة استراتيجيات التنمية الاقتصادية والاستثمار في البلاد، صرح رئيس الوزراء بأن اقتصاد باكستان تم إنقاذه من حافة التخلف عن السداد من خلال إعطاء الأولوية لاحتياجات البلاد على الاعتبارات السياسية خلال فترة ولايته السابقة. وأعرب عن ارتياحه لأن الاقتصاد، بعد الاستقرار، أصبح الآن على مسار التقدم والتنمية.

وأكد رئيس الوزراء شريف أن فوائد التركيز على المصالح الوطنية بدلاً من المكاسب السياسية أصبحت واضحة الآن في الاقتصاد. وأشار إلى أن تصنيف موديز Caa2 لباكستان هو تأييد دولي للاستراتيجيات الاقتصادية للحكومة وأعرب عن تفاؤله بأن الاقتصاد سيحافظ على مساره الإيجابي ويستمر في التحسن.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب