الخميس سبتمبر 19, 2024
اقتصاد سلايدر

باكستان: التضخم ينخفض ​​تدريجيا والاقتصاد يحتاج لمزيد من الاستقرار

ترأس رئيس الوزراء شهباز شريف اجتماعًا لمجلس الوزراء الفيدرالي في منزل رئيس الوزراء في إسلام آباد يوم الثلاثاء. وفي بداية الجلسة، أعرب عن ارتياحه لانخفاض التضخم إلى رقم أحادي في أغسطس.

وقال شهباز “إن الجهود التي تبذلها وزارة المالية وبنك الدولة الباكستاني والمؤسسات الأخرى ذات الصلة في السيطرة على التضخم جديرة بالثناء. إن عبء التضخم يتراجع تدريجيا. نحن بحاجة إلى تحقيق المزيد من الاستقرار للاقتصاد، ويظل خلق فرص العمل على رأس أولوياتنا”.

وافقت الحكومة الفيدرالية على اتفاقية إطارية للتجارة بين ميركوسور وجمهورية باكستان الإسلامية، بناءً على توصية من وزارة التجارة. وتم التصديق على الاتفاقية، حيث أشار شهباز إلى أن سوق أمريكا الجنوبية يمكن أن تكون فرصة ثمينة للمنتجات الباكستانية، والتي لم تستفد منها بعد.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة إنجاز كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية المعلقة، وقال: “يجب الإسراع بإنجاز كافة الاتفاقيات المتعلقة بالاقتصاد والتي لم تشهد أي تقدم”.

كما وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية الثنائية بين وزارة الخارجية الباكستانية ووزارة أوروبا والشؤون الخارجية في ألبانيا. بالإضافة إلى ذلك، صادق مجلس الوزراء على اتفاقية الامتيازات والحصانات للأمانة العامة وموظفيها وممثلي الدول الأعضاء في مؤتمر التفاعل وتدابير بناء الثقة في آسيا.

وفي قرارات أخرى، مدد مجلس الوزراء فترة ولاية السكرتير المشترك الأول سيد جونيد أخلاق كرئيس للمجلس الفيدرالي للتعليم المتوسط ​​والثانوي حتى يتم تعيين ضابط منتظم.

كما شكل مجلس الوزراء لجنة لمراجعة مشاريع السياسات الخاصة بالتسامح الديني والوئام بين الأديان، وستتشاور هذه اللجنة مع كافة الجهات المعنية وتقدم تقريرها خلال شهر.

كما صادق مجلس الوزراء على القرارات التي اتخذتها اللجنة التشريعية في اجتماعها بتاريخ 26 أغسطس 202

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب