الأربعاء أكتوبر 9, 2024
اقتصاد سلايدر

بانجشاك يقود تايلاند نحو إنتاج وقود طيران مستدام

مشاركة:

كانت قيادة شركة بانتشاك كوربوريشن في إنتاج وقود الطيران المستدام محور الاهتمام خلال حلقة نقاشية حول جاهزية وقود الطيران المستدام في تايلاند في يوم استدامة الطيران التايلاندي، الذي أقيم في بورصة تايلاند.

وأكدت السيدة جلوتا ناثالانج، نائب الرئيس التنفيذي الأول لإدارة الاستدامة والاتصالات المؤسسية، ممثلة الشركة، على جهود بانتشاك في إنتاج وقود الطيران المستدام من زيت الطهي المستعمل، مما يمثل معلمًا رئيسيًا في انتقال تايلاند إلى حلول الطاقة المستدامة.

استثمرت شركة بانتشاك، من خلال شركتها التابعة BSGF Co., Ltd.، 8.5 مليار بات تايلاندي في تطوير إنتاج زيت الطهي المستدام في مصفاة فرا خانونج التابعة لها، والتي من المتوقع أن تبدأ عملياتها في أوائل الربع الثاني من عام 2025 بطاقة إنتاجية تبلغ مليون لتر يوميًا.

أنشأت الشركة شبكة وطنية لجمع المواد الخام من خلال مبادرات مثل حملة No Refry بالتعاون مع وزارة الصحة ومبادرة Fry to Fly، التي تتعاون مع المطاعم ومراكز التسوق ومراكز المؤتمرات والمنظمات المحلية لجمع زيت الطهي المستعمل. بالإضافة إلى ذلك، تعمل 281 محطة خدمة بانتشاك الآن كنقاط تجميع.

ومؤخرًا، توسعت مبادرة “Fry to Fly” من خلال شراكة مع مؤسسة Bai Mai Pan Suk، حيث تم إنشاء محطات تجميع في المدارس لتشجيع الطلاب والأسر على التبرع بزيت الطهي المستعمل. وتهدف هذه المبادرة إلى الحد من انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري العالمي ودعم هدف بانتشاك المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050، بما يتماشى مع الهدف الوطني لتايلاند لعام 2065.

خلال الندوة، ناقشت السيدة جلوتا الاتجاه الاستراتيجي لتطوير وقود الطائرات المستدام في تايلاند، بما في ذلك الفرص والتحديات التي يواجهها الإنتاج المحلي وأهمية السياسات الداعمة. لن تساهم مبادرة بانجشاك في استدامة صناعة الطيران فحسب، بل ستضع تايلاند أيضًا في مكانة رائدة في إنتاج الطاقة النظيفة في جنوب شرق آسيا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *