الأثنين أكتوبر 28, 2024
اقتصاد

رئيس الوزراء الباكستاني: يدعو الشركات السعودية للاستثمار في إسلام آباد

مشاركة:

دعا رئيس الوزراء شهباز شريف الشركات السعودية للاستفادة من فرص الاستثمار في باكستان في “الزراعة والتعدين وتكنولوجيا المعلومات والطاقة وغيرها من القطاعات”.

جاء ذلك في لقاء مع نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد الخرجي في إسلام أباد.

كما ضم وفد نائب وزير الخارجية السعودي أعضاء من وزارات الطاقة والصحة والبيئة والزراعة والصناعة والثروة المعدنية والاستثمار السعودية.

كما أعرب رئيس الوزراء شهباز شريف عن تقديره في الاجتماع لمساعدة المملكة العربية السعودية في جهود باكستان لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وقال رئيس مجلس الوزراء إن إنشاء المجلس الخاص لتيسير الاستثمارسيسهل ويسرع الاستثمار المحتمل للدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي ، وخاصة المملكة العربية السعودية.

وبحسب البيان: “أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لاهتمام السعودية الجاد باستكشاف فرص الاستثمار في باكستان”.

وقال رئيس الوزراء إن هذه الزيارة ستساعد في زيادة التعاون متعدد الأطراف بين البلدين.

أعلنت الحكومة مؤخرًا عن تشكيل مجلس تيسير الاستثمار الخاص لتحسين الوضع الاقتصادي العام لباكستان في إطار اختصاصها في الزراعة وتكنولوجيا المعلومات والتعدين والمعادن والإنتاج الدفاعي ، كما تم تضمين القطاعات.

ومن أهداف إنشاء هذا المجلس تسريع عملية الاستثمار المحتمل من دول الخليج وخاصة السعودية.

تربط المملكة العربية السعودية وباكستان علاقة طويلة الأمد. في الشهر الماضي، أودعت المملكة العربية السعودية ملياري دولار في بنك الدولة الباكستاني لمساعدة الحكومة الباكستانية في الصعوبات الاقتصادية الحالية التي تواجهها باكستان، الأمر الذي قدم بعض الراحة لاحتياطيات النقد الأجنبي المتضائلة في البلاد.

قال مسؤولون باكستانيون في مناسبات مختلفة إنهم يتوقعون مشاريع رأسمالية كبيرة من السعودية في السنوات المقبلة.