الأثنين سبتمبر 30, 2024
اقتصاد سلايدر

البيتكوين تنخفض بأكثر من 10٪

مشاركة:

انخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 10٪ بعد أن ورد أن شركة SpaceX المملوكة لشركة Elo إيلون ماسك باعت العملة المشفرة.

 
ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة SpaceX خفضت قيمة عملة البيتكوين التي تمتلكها بمقدار 373 مليون دولار.
وقد أثرت القفزة الأخيرة في عائدات السندات إلى أعلى مستوياتها خلال 16 عامًا على الأصول ذات المخاطر بشكل عام، بما في ذلك العملات المشفرة.عملة البيتكوين بنسبة 10٪ تقريبًا بعد ساعات من الكشف عن قيام شركة SpaceX التابعة لشركة Elon Musk ببيع العملة المشفرة.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس أن شركة SpaceX، التي اشترت البيتكوين لأول مرة في عام 2021، قامت بتخفيض قيمة ممتلكاتها من البيتكوين بما مجموعه 373 مليون دولار في عامي 2021 و2022 وباعت العملات المشفرة.

يتزامن الشطب مع انخفاض حاد في سعر البيتكوين، والذي انهار في أواخر عام 2021، مما أدى إلى “شتاء العملات المشفرة” الذي امتد حتى معظم عام 2022.

وفي الوقت نفسه، قامت شركة السيارات الكهربائية Tesla التابعة لـ ماسك بتحركات مماثلة مع عملة البيتكوين. وفي العام الماضي، كشفت الشركة أنها باعت معظم ممتلكاتها من عملة البيتكوين بعد استحواذها عليها في عام 2021.

 

بعد تقرير وول ستريت جورنال، الذي استشهد بالوثائق المالية لشركة SpaceX، انخفض سعر البيتكوين بنسبة 8٪ تقريبًا إلى حوالي 26500 دولار، ومنذ ذلك الحين انخفض أكثر إلى حوالي 26200 دولار. انخفض سعر البيتكوين بنسبة 11٪ خلال الأسبوع الماضي، وتم تداوله عند مستويات شوهدت آخر مرة في منتصف يونيو.

كما أثرت القفزة في عوائد السندات على الأصول ذات المخاطر بشكل عام، بما في ذلك العملات المشفرة. يوم الخميس، وصل العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى منذ عام 2007 وسط مؤشرات على أن الاحتياطي الفيدرالي لا يزال متشددًا بشأن أسعار الفائدة.

قبل الانخفاض الأخير، كان يتم تداول عملة البيتكوين في نطاق جانبي لعدة أشهر، حيث كان المستثمرون يأملون في موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات المحتملة على صندوق بيتكوين المتداول في البورصة، مع طلبات من مؤسسات مالية كبيرة مثل بلاك روك.

جادل توم لي من Fundstrat بأن الموافقة المحتملة لصندوق Bitcoin ETF يمكن أن ترسل العملة المشفرة إلى مستويات قياسية جديدة فوق مستوى 100000 دولار.

لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات لم تظهر بعد أي إشارة إلى أن الموافقة وشيكة، ومؤخرًا أخرت الإجراء بشأن العديد من طلبات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب