الأثنين سبتمبر 30, 2024
انفرادات وترجمات

كبري الشركات الصينية تسدد فائدة متأخرة نهاية فترة السماح

قامت شركة حديقة الريف العقارات الصينية المحاصرة، بسداد مدفوعات فائدة متأخرة على سندات بالدولار الأمريكي قبل وقت قصير من نهاية فترة سماح مدتها 30 يومًا، لتجنب التخلف الوشيك عن سداد الديون، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية المتعددة.

وذكرت صحيفة تشاينا سيكيوريتيز جورنال اليوم الثلاثاء أن الشركة دفعت الفائدة المتأخرة البالغة 22.5 مليون دولار على السندات، نقلاً عن أشخاص مقربين من الشركة.

وهذا يعني أن الشركة العقارية العملاقة تمكنت من تجنب التخلف عن سداد اثنين من سنداتها الدولارية هذا الأسبوع، مما أثار التفاؤل بين بعض المستثمرين بأن الشركة المثقلة بالديون قد تكون قادرة على العثور على ما يكفي من النقد لرؤيتها خلال أزمة العقارات في البلاد.

وتأتي الدفعتين بالدولار بعد أن حصلت الشركة على دعم اللحظة الأخيرة في أواخر الأسبوع الماضي من مستثمرين صينيين لتأخير سداد سندات مستحقة المقومة باليوان.

ولم تستجب شركة حديقة الريف، التي كانت أكبر مطور سكني في الصين من حيث المبيعات العام الماضي، لطلب سي إن إن للتعليق.

وقد استحق السندان، اللذان تم بيعهما لمستثمرين أجانب، في 6 أغسطس، وكان أمام شركة العقارات العملاقة 30 يومًا أخرى لدفع القسائم قبل أن يتم إعلان تخلفها عن السداد.

قلصت الأسهم في حديقة الريف ، التي انخفضت بما يصل إلى 5٪ يوم الثلاثاء، خسائرها بعد نشر التقارير الإعلامية. وأغلق منخفضا 1% في هونج كونج. وخسر السهم 62% هذا العام حيث تظهر الصورة الملتقطة في 31 أغسطس 2023 منطقة سكنية في حديقة الريف في نانجينغ، مقاطعة جيانغسو، الصين. في 30 أغسطس،

أصدرت حديقة الريف تقرير أداء النصف الأول من عام 2023. وفي النصف الأول من عام 2023، حققت الشركة إجمالي إيرادات قدرها 226.31 مليار يوان، بزيادة قدرها 39.4%. وبلغ صافي الخسارة الأساسية المنسوبة إلى المساهمين حوالي 45.35 مليار يوان. (يجب أن يقرأ مصدر الصورة CFOTO / النشر المستقبلي عبر صور جيتي)

إن سداد المدفوعات الحاسمة لا يعني أن الشركة خرجت من الأزمة بعد. لقد سجلت خسارة قدرها 7 مليارات دولار في الأشهر الستة الأولى من العام وما زالت تواجه عددًا من المواعيد النهائية للديون الأخرى.

لدى الشركة ما يقرب من 200 مليار دولار من إجمالي الالتزامات وتواجه ضغوطًا متزايدة لسداد تلك الديون. ولديها حوالي 31 مليار يوان (4.3 مليار دولار) من السندات المستحقة حتى نهاية عام 2024، وفقًا لوكالة موديز.

تسعى شركة حديقة الريف حاليًا للحصول على موافقة من دائنيها لتأخير سداد ثمانية سندات محلية مقومة باليوان، حسبما أفادت شركة ييكاي المملوكة للدولة يوم الثلاثاء ، نقلاً عن وثيقة من الشركة.

وقال التقرير إن السندات الثمانية يبلغ إجمالي رصيدها المستحق 10.8 مليار يوان (1.5 مليار دولار) ومن المقرر أن تنضج في وقت لاحق من هذا العام.

وأضافت وسائل الإعلام أنه من المتوقع أن تعقد شركة حديقة الريف اجتماعًا يوم الخميس مع حاملي السندات للتصويت على ما إذا كان سيتم تأخير سداد أحد السندات الثمانية.

وفي الأسبوع الماضي، اعترفت الشركة بأنها قد تتخلف عن السداد إذا استمرت الظروف المالية في التدهور.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب