الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
الأخبار سلايدر

فقدان 56 إسرائيليا في زلزال المغرب

مشاركة:

قالت تقارير إسرائيلية إن وفد عسكري إسرائيلي ينتظر موافقة الرباط عى تقديم المساعدة بعد زلزال المغرب المدمر الذي أودى بحياة أكثر من 1000 شخص.

وقالت القناة 12 العبرية إن المسؤولين المغاربة لم يردوا على عرض المساعدة الإسرائيلي، فيما يعتزم وفد من وزارة الخارجية الإسرائيلية السفر إلى الرباط يوم الأحد لمساعدة الإسرائيليين المتضررين من زلزال المغرب.

وقالت الخارجية الإسرائيلية ليلة السبت إنه هناك 468 إسرائيليا في المعرب، من بينهم 56 لم يتصلوا بعد بعائلاتهم بعد الزلزال. وقالت الوزارة “لم ترد تقارير عن سقوط ضحايا إسرائيليين في الزلزال، لكننا نواصل محاولة الاتصال بجميع الإسرائيليين الموجودين في المغرب للتأكد من سلامتهم”. بحسب جريدة تايمز أوف إسرائيل

وقالت الوزارة إن القنصل الإسرائيلي في الرباط دوريت أفيداني توجه إلى منطقة مراكش الأكثر تضررا للحصول على صورة كاملة عن الاحتياجات هناك.

وقالت منظمة الطوارئ الإسرائيلية غير الحكومية IsraAID يوم السبت إنها مستعدة أيضًا للانضمام إلى جهود الإغاثة في المغرب، وتخطط لإرسال وفد يحمل مساعدات إلى مراكش والمنطقة المحيطة بها. وقالت المجموعة إن فريقها من المقرر أن يصل إلى مراكش الأحد، وأنه كان على اتصال بالطائفة اليهودية المحلية.

وفي وقت سابق السبت، قال رئيس الوزراء الغسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه وجه “جميع الوزارات والقوات بتقديم المساعدة اللازمة للشعب المغربي، بما في ذلك التخطيط لإرسال وفد مساعدات إلى المنطقة”، بحسب بيان صادر عن مكتبه.

وقال نتنياهو: “إن شعب إسرائيل يمد أيديه إلى أصدقائنا، الشعب المغربي، في هذا الوقت العصيب ويصلي من أجل رفاهيتهم. سنساعد بأي طريقة ممكنة”، وتحدث وزير الدفاع يوآف غالانت مع نظيره المغربي عبد اللطيف لوديي.

 

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب