السبت أكتوبر 5, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

زعيم كوريا الشمالية يُشيد بالطائرات الحربية الروسية

أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية أن كيم جونغ أون أعرب عن إعجابه بتكنولوجيا الطيران الروسية التي تشهد تطورا سريعا خلال زيارته لمصنع طائرات مقاتلة روسية اليوم.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، قام كيم بتفقد مصنع الطائرات المقاتلة الروسي، الخاضع للعقوبات الغربية، كجزء من زيارته لروسيا.

والتقى الزعيم الكوري الشمالي بطياري الاختبار، وصعد على متن طائرة من إنتاج المصنع وشاهد الرحلة التجريبية لطائرة مقاتلة من طراز Su-35.

ومن المتوقع أن تستمر إقامة كيم يوم السبت، ربما بزيارة مدينة فلاديفوستوك الشرقية وقاعدة بحرية.

وقال الكرملين إن روسيا وكوريا الشمالية لم توقعا أي اتفاقيات بشأن المسائل العسكرية أو في أي مجالات أخرى خلال زيارة كيم لروسيا هذا الأسبوع.

والسؤال الذي يطرح نفسه من أين تشتري روسيا أسلحتها.. وهل تنفد ذخيرة روسيا؟ إنه سؤال كانت أوكرانيا وحلفاؤها يفكرون فيه مع استمرار الحرب في عامها الثاني.

هناك أدلة على أن روسيا تحصل على الإمدادات من الخارج.

هذا الأسبوع، يتواجد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في روسيا للقاء فلاديمير بوتين، ويُعتقد أن إمدادات الذخيرة ستكون محل نقاش.

في ديسمبر الماضي، قدرت المؤسسة العسكرية الأميركية أن موسكو، من دون مساعدة خارجية، سوف تحرق مخزونها من قذائف المدفعية والصواريخ بحلول أوائل هذا العام فلماذا لم ينفد المخزون إذن؟

من المؤكد أنه بغض النظر عن المشكلات التي تواجهها في مجال الإمدادات، فإن آلة الحرب الروسية تستمر في إمطار المدافعين عن أوكرانيا بالبؤس.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب