السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار سلايدر

تركيا .. رفع دعوى قضائية ضد مواطن كويتي بتهمة الإساءة لرموز الدولة

مشاركة:

أعلن زير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن اتخاذ إجراءات قانونية حازمة ضد مواطن كويتي يُدعى عبد العزيز الهاجري، نتيجة نشره محتوى مسيء لجواز سفر الجمهورية التركية والزعيم الراحل مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية.

وتمت هذه الخطوة القانونية بتنسيق فعّال مع مديرية مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للمديرية العامة للأمن التركي، وبالدعم القوي من مديرية استخباراتنا، وقد تبين أن عبد العزيز الهاجري قام بنشر عدة منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحمل مضمونًا مسيئًا ومهينًا لجواز سفر الجمهورية التركية ولشخصية مصطفى كمال أتاتورك.

وبالإضافة إلى ذلك، أبدى الهاجري دعمه الواضح عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي للشاب التركي A.E.S. الذي تم اعتقاله بتهمة إهانة أتاتورك. وقد تم التعرف على هوية الهاجري ومكان إقامته في الكويت، وبناءً على ذلك تم تقديم شكوى جنائية ضده.

ويأتي هذا الإجراء في سياق الحفاظ على كرامة وسيادة الدولة التركية ورموزها، وضمان حقوق المواطنين التركيين في عدم تعرضهم للإساءة والتشهير. وسيتم متابعة القضية بكل دقة ومسؤولية، وفقًا للقوانين واللوائح الوطنية والدولية ذات الصلة.

وأكد علي يرلي كايا علي ضرورة الالتزام بمبادئ الاحترام المتبادل وتجنب التصرفات التي تضر بالعلاقات الدولية والتعاون الدولي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *